أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، أمرين ملكيين بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء، برئاسة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وإعادة تكوين مجلس الشورى، برئاسة الشيخ د. عبدالله آل الشيخ. ونصّ الأمر الملكي على أن يُعاد تكوين هيئة كبار العلماء ابتداء من غد، ليكون المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ رئيساً لها.
كما نص الأمر على إعادة تشكيل مجلس الشورى ابتداءً من غد، ولمدة 4 سنوات.