قال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد بوزارة الإعلام، سعد العازمي، إن قطاعات الوزارة كافة بكوادرها الإعلامية والفنية تعمل على تنفيذ الخطة ‏المعتمدة المصاحبة لاحتفالات دولة الكويت بالذكرى الـ 63 للعيد الوطني والـ 33 ليوم التحرير (عز وفخر)، متضمنة فعاليات متنوعة ومميزة.

وأضاف العازمي، وهو رئيس فريق ‏العلاقات العامة والإعلام والتسويق في اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية، أن هناك خطة برامجية متكاملة تهدف إلى إبراز كل ما يرتبط ‏بالأعياد الوطنية من فعاليات وأنشطة مشاركة للمواطنين والمقيمين بأفراح الوطن الغالي.‏

وأوضح أن رزنامة الفعاليات المصاحبة للاحتفالات مميزة وحافلة بمشاركة ‏قطاعات عدة من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والفرق التطوعية وجمعيات النفع ‏العام، بما يعكس أهمية الاحتفالات ودورها في تعزيز قيم المواطنة والانتماء.
Ad


وأفاد بأن وزارة الإعلام ستقوم بحملة توعية تواكب الاحتفالات الوطنية تحت عنوان «احتفل ‏بمسؤولية»، بهدف تعزيز قيم الوحدة الوطنية والانتماء وترسيخ مفاهيم الاحتفالات بالأعياد ‏والمناسبات الوطنية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارات الدولة.

وذكر أن «الإعلام» ستنظم يوما مفتوحا لسفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى ‏الكويت وأعضاء السلك الدبلوماسي وعائلاتهم في قرية يوم البحار التراثية، لتعريفهم بتاريخنا ‏وتراثنا البحري والبري، وما اشتهرت به الكويت من مهن وصناعات وحرف يدوية.

وأشار إلى إقامة معرض «ديجيتال» تحت عنوان «درب الذكريات» لأهم الأعمال التلفزيونية ‏والإذاعية التاريخية لدولة الكويت منذ سبعينيات القرن الماضي حتى بداية الألفية الجديدة في ‏مجمع الأفنيوز.‏ ‏

ولفت العازمي إلى التنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة ‏الداخلية لاستقبال ضيوف البلاد القادمين عبر المنافذ البرية والجوية، معربا عن الشكر والتقدير لإسهامات كل الجهات ‏الحكومية والقطاع الخاص وشركات الاتصالات والدعاية والإعلان في تسويق الشعار المعتمد ‏للاحتفالات بالأعياد الوطنية تحت عنوان «الكويت... عز وفخر».