وصلت رواية الكاتبة استبرق أحمد (ساطع) إلى القائمة الطويلة بجائزة الشيخ زايد للكتاب- فرع أدب الطفل والناشئة.

وبهذا الصدد، ذكرت استبرق أن الكتاب موجه للنشء من 11 عاماً فما فوق، ويتضمن العديد من القصص، لافتة إلى أنه يُعد الكتاب الثاني لها في هذا المجال، بعد كتابها «الطائر الأبيض في البلاد الرمادية» الصادر عام 2018.

Ad

وحول توقعها بأن يصل كتابها للقائمة الطويلة قبل الإعلان، قالت: «تمنيت، لكن من قرأه توقع هذا الشيء».

جدير بالذكر، أن «ساطع» تحكي قصة «عزيز»، وهو ولد مختلف من عدة مستويات، والده من الكويت، ووالدته من مصر، يعيش العديد من التجارب؛ المؤلمة والغامضة، فيكتشف نفسه من خلال حكاية يرويها له خاله عن ولد زجاجي تتقاطع قصته معه.

الدورة الـ 18

وكانت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية، أعلنت القوائم الطويلة المرشحة للجائزة في دورتها الثامنة عشرة لعام 2023-2024 لفروع الآداب، والمؤلف الشاب، وأدب الطفل والناشئة، وتحقيق المخطوطات، بالتزامن مع بدء لجان التحكيم في الجائزة العمل على التقييم الشامل لجميع المشاركات المرشحة للقوائم الطويلة.

يُذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب هي جائزة تمنح للإنجازات النوعية والمتميزة للمبدعين والمفكرين في مجالات الأدب والفنون والعلوم الإنسانية باللغة العربية واللغات الأخرى، كما تدعم حركة الترجمة، من خلال تكريم المؤلفين الذين ينتجون أعمالاً أدبية حول الثقافة والحضارة العربية باللغات المختلفة.