يرعى بنك «برقان» حملة محافظة الأحمدي للتبرع بالدم للسنة الرابعة على التوالي، ويشارك في فعالياتها التي ستُقام في مجمّع الكوت بتاريخ 9 يونيو 2023، تحت شعار «قطرة من دمك... حياة لغيرك».

وتأتي هذه الحملة تحت رعاية محافظ الأحمدي، الشيخ فواز خالد الحمد، وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية، والذي يشمل العديد من الأهداف، بما في ذلك دعوة الجمهور إلى المشاركة في مثل هذه الفعاليات المجتمعية الإيجابية، ورفع مستوى التوعية بأهمية الصحة العامة.

Ad

ويواصل «برقان» رعايته لحملة المحافظة السنوية للتبرّع بالدم، بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، بهدف التواصل عن قرب مع أفراد المجتمع، والمشاركة في توعيتهم بأهمية القيام بهذا العمل الإنساني النّبيل بانتظام، وفقاً لتوصيات الوزارة، وبنك الدم المركزي الكويتي، إضافة إلى مساعدة جميع المحتاجين إلى عمليات نقل الدم في كل أنحاء الكويت. وفي معرض تعقيبها على هذه الرعاية، قالت مديرة أول - الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية للشركات في «برقان»، حصة النجادة: «نحن نواصل تركيز جهودنا الهادفة إلى دعم القطاع الصحي في الكويت كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية وثقافتنا الرامية إلى دعم كل شرائح المجتمع. وتحقيقاً لهذه الغاية، نواصل المشاركة في رعاية الحملة السنوية للتبرع بالدم من أجل نشر ثقافة التبرع الدوري بالدم على مدار العام، بهدف الحفاظ على مخزون الدم من كل الفئات في جميع أنحاء الكويت».

ومن جانبه، أوضح مدير المكتب الفني بالمحافظة ومنسق الحملة، إبراهيم الفودري أن الحملة تتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، وإن شعارها «قطرة من دمك... حياة لغيرك» يعبّر بصدق عن الهدف الذي تنشده المحافظة، وهو المساهمة في إنقاذ حياة الآخرين عبر زيادة المخزون الاستراتيجي لبنك الدم، خصوصا مع بداية فصل الصيف، حيث يشهد نقصاً إلى حد كبير، مثمناً في الوقت ذاته كل الجهود الرسمية والأهلية والتطوعية التي تسهم في تحقيق هذا الهدف الإنساني النبيل، خصوصا بعد نجاح الحملات الثلاث التي تم تنظيمها خلال الأعوام الماضية.