أكد أمين سر اتحاد ألعاب القوى حسين دشتي، أن المؤشرات إيجابية وفاقت التوقعات، من خلال النتائج المحققة في اليومين الماضيين في البطولة الدولية ببلجيكا، والتي حققت فيها أمل الرومي المركز الأول، ورقما كويتيا جديدا في سباق 1500 متر، بواقع 4.32.31، كما حققت رقما شخصيا جديدا في سباق 800 متر قدره 2.11.12، وحقق البطل إبراهيم الظفيري المركز الأول في سباق 800 متر بواقع 1.46.02، وهو ما ينطبق على مضاوي الشمري، في سباق 200 متر، حيث حققت المركز الأول في بطولة بورصة بزمن قدره 24.17 ثانية، كما حققت المركز الثاني بفارق عشر من الثانية عن البطلة الإيرانية في البطولة ذاتها في سباق 100 متر. وفي البطولة نفسها حقق يعقوب اليوحة المركز الأول في سباق 110 أمتار حواجز 13.48، فيما جاء البطل الكويتي عيسى الزنكوي في المركز الخامس 60.11 متر.

وكشف دشتي أن الخطة الموضوعة لتجهيز أبطال الكويت للنسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو 2023، تفوق التوقعات من أجل الوضول لهدف تحقيق إنجاز في هذا المحفل الكبير.

Ad

وقال دشتي لـ «الجريدة» إن الاتحاد الحالي يسعى لمواصلة الخطط الموضوعة للتجهيز للبطولة الآسيوية، والتي بدأها الاتحاد السابق ولجنة المسابقات برئاسة مانع العجمي، لافتا إلى أن الخطة الموضوعة تحظى برعاية كبيرة وإشراف ومتابعة من اللجنة الأولمبية الكويتية.

وشدد أمين سر ألعاب القوى على أهمية توفير معسكرات خارجية في أجواء مميزة للشباب والناشئين، لاسيما أن الفترة المقبلة تشهد تركيز على مشاركات للاعبين الكبار بداية من البطولة العربية والآسياد وصولا إلى بطولة العالم.