تشارك الخطوط الجوية القطرية في واحد من أضخم معارض السفر بالشرق الأوسط، وهو معرض سوق السفر العربي - دبي (ATM) بنسخته لهذا العام، وشهد جناح الناقلة القطرية إقبالا شديدا، خاصة مع عرض مركبة خاصة لمحاكاة سيارة الفورمولا 1، وقدمت أفضل شركة طيران في العالم فرصة لزوار الجناح لتجربة قيادة سيارة الفورمولا 1 من خلال محاكاة الواقع الافتراضي، إضافة إلى الصالة المميزة في الجناح التي تعكس الخدمة الاستثنائية للناقلة القطرية المتمثلة في أعلى معايير الفخامة والراحة والجودة.

وكانت الناقلة الوطنية لقطر أعلنت سابقا عن توسع شبكة وجهاتها العالمية بشكل لافت لتصل إلى أكثر من 160 وجهة، مركزة على وجهات في منطقة الخليج، وأعلنت الخطوط الجوية القطرية خلال سوق السفر العربي إضافة وجهة جديدة هي تبوك في السعودية، إضافة إلى استئناف الرحلات الجوية إلى ينبع في السعودية، وتشغل «القطرية» حاليا 84 رحلة أسبوعيا إلى الإمارات، وتحديدا إلى أبوظبي ودبي والشارقة، ومؤخرا إلى رأس الخيمة لتؤكد التزامها للسوق الإماراتي.

Ad

واستعرض أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في مؤتمر صحافي خلال المعرض، بحضور المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، وتييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، خطط الناقلة القطرية المستقبلية وخدماتها الرائدة، وقال: «يسعدنا المشاركة في سوق السفر العربي لهذا العام، لنستعرض أحدث منتجاتنا والخدمات الاستثنائية التي نقدمها لجميع مسافرينا والتي بقيت ثابتة مع استمرارنا في النمو والتوسع في شبكة وجهاتنا العالمية. ومع تنوع الفعاليات المميزة في قطر، نحن على يقين من أن بلدنا مستمر بوصفه مركزا للسياحة لسنوات قادمة».

وحصلت الدوحة على لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2023 من قبل المجلس الوزاري العربي للسياحة، تقديرا لتطور صناعة السفر والسياحة في قطر.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية سلطت الضوء خلال سوق السفر العربي على رعايتها للفورمولا 1®، بوصفها شريك الطيران الرسمي لمنافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 ذات الشهرة العالمية، لتعزز بذلك الدور الفعال الذي تقوم به الناقلة القطرية في دعم الأحداث الرياضية الدولية وسعيها المستمر لتنمية محفظة رعايتها الرياضية.

وسبق أن أعلنت الخطوط الجوية القطرية، شريك الطيران والراعي الرسمي لسباقات فورمولا 1®، وبالشراكة مع القطرية للعطلات، عن إطلاق باقات سفر لسباقات الفورمولا 1® لهذا الموسم، حيث توفر هذه الباقات تجربة فريدة لعشاق هذه الرياضة الشيقة لعيش أجوائها من قلب الحدث، والاستمتاع بفرص لا تضاهى.

وتستضيف قطر هذا العام معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS) قطر 2023. وخلال فترة المعرض، ستشهد الدوحة سلسلة مهرجانات وفعاليات لتظهر أحدث ما في عالم صناعة السيارات، كما ستتم دعوة ضيوف وشخصيات بارزة في عالم السيارات، ليتسنى لهم رؤية مستقبل صناعة السيارات والاستمتاع بتجربة سفر استثنائية مع أفضل شركة طيران في العالم.