باشر منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء أمس على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي، بحضور 21 لاعباً، استعداداً لخوض مواجهتي الفلبين وطاجيكستان، المقرر لهما 24 و28 الجاري، في فترة الإيقاف الدولية.

وغاب عن التدريب لاعبو نادي الكويت أحمد الظفيري، وضاري العتيبي، وفيصل زايد، وأحمد الزنكي، وفهد الهاجري، لمغادرتهم مع فريقهم إلى الجزائر لمواجهة فريق شبيبة الساورة في إياب الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، على أن ينضموا لمعسكر الأزرق عقب العودة إلى البلاد.

Ad

وعقد نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم هايف المطيري اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، حثهم فيه على بذل أقصى مجهود، من أجل تحقيقه نتائج إيجابية في المباراتين، والتمسك بفرصة الانضمام للأزرق.

يذكر أن الفريق دخل معسكرا تدريبيا في فندق كراون بلازا الفروانية، والذي سيستمر حتى نهاية مباراة طاجيكستان.

الموسى: مهمة للارتقاء بالتصنيف

أكد مدير منتخب الكويت عبدالرحمن الموسى أن مواجهتي الفلبين وطاجيكستان في غاية الأهمية، وذلك من أجل الارتقاء في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف: «الأزرق يأتي في المركز 27 آسيويا، والفوز في المباراتين سيحسن ترتيبه، وبالتالي عدم المشاركة في الدور التمهيدي للتصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأسي العالم 2026 بالولايات المتحدة، وآسيا 2027 بالسعودية».

ولفت إلى أن قرار ضم اللاعبين يرجع للجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، مبينا أن الباب سيظل مفتوحا لجميع اللاعبين من أجل انضمام كل من يثبت جدارته بارتداء زي الأزرق.

وشدد الموسى على أنه لم يتم ضم اللاعبين من فئة غير محددي الجنسية، نظرا لإقامة المباراتين تحت مظلة الفيفا، بينما تم ضمهم في خليجي 25 بالبصرة، لأن لوائح اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم لا تمنع مشاركتهم.

وأوضح أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يعمل على قدم وساق من أجل مشاركتهم في جميع البطولات، معربا عن أمله أن تكلل مراسلاتهم بالنجاح.

وأكد الموسى أنه ليس هناك تحفظ على ضم أي لاعب في الانضمام، مشيداً بلاعب السالمية محمد جاسم الهويدي الذي لم ينضم للأزرق بناءً على رؤية المدرب.

ورأى أن تعاقد الأندية مع 5 محترفين تسبب في وجود مراكز شاغرة في الأزرق، لذلك ضم المدرب لاعبين أكبر من 27 عاما.

24 لاعباً

يغادر وفد المنتخب الأولمبي إلى قطر في الساعة 10:00 صباح اليوم، للمشاركة في بطولة الدوحة الدولية للمنتخبات الأولمبية، التي تقام من 20 إلى 28 الجاري.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد جمال العتيبي، ويضم معه أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، إضافة إلى 24 لاعبا وقع عليهم اختيار المدرب البرتغالي إيمليو بيكسلي، وهم: عبدالرحمن الفضلي، وعمر المطيري، وفهد العازمي (السالمية)، وسلمان البوص، وفيصل الشطي، وعبدالله العنزي (القادسية)، وحسين أشكناني، وسلمان العوضي، وبدر المطيري، ويوسف الشمري، وحسين كنكوني (العربي)، وطلال القيسي (كاظمة)، وعبدالعزيز ناجي، وإبراهيم كميل، وعبدالرحمن كميل، وفهد الحربي، وسلطان الفرج، وعبدالهادي العنزي، ومحمد الراشد (الكويت)، وعبدالرحمن الديحاني، وفهد الفضلي (الساحل)، وخالد الفضلي، وطلال الحجرف (الجهراء)، وعثمان الدوسري (اليرموك).

ويواجه الأولمبي منتخبي قيرغيزستان والسعودية يومي 22 و25 مارس الجاري، على أن يخوض مباراة ثالثة مع أحد المنتخبات المشاركة في البطولة، والذي سيحدد في وقت لاحق، لتحديد مركزه في جدول الترتيب.

ومن المقرر أن يدشن الفريق تدريباته في الدوحة مساء اليوم، حيث يسعى بيكسلي للوصول باللاعبين إلى أعلى مستوى ممكن.

الجدير بالذكر أن المنتخب يستعد لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.