استضافت شركة الاتصالات الكويتية stc ورشة عمل حول الجوانب الأساسية للعمل التطوعي في الكويت، بالتعاون مع الفريق التطوعي «تراحم»، وتم تنظيم الجلسة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين «stc» و«دورات» منصة خدمات التعليم والدورات الرقمية، تماشيا مع أهداف مبادرتها «وياك» – في موسمه الثاني، لتمكين ودعم المجتمع وإثراء حياة المشاركين في الدورات، من خلال تنظيم سلسلة من البرامج التعليمية وورش العمل والدورات التدريبية عبر الإنترنت في عدد من المجالات المتنوعة.

وتضمنت ورشة العمل، التي استمرت 5 أيام، تباحث كل من الجوانب النظرية والعملية التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي في المجتمع، وتم تنظيم البرنامج والإشراف عليه من قبل فريق تراحم، حيث قدم الجلسات أحد أشهر المدربين، وهم: عبدالعزيز الرومي، وحسن العطار، وعفاف الجاسم، وأحمد رجب.

Ad

وبصفتها رائدة بمجال التحول الرقمي، أكدت «stc» أنها ملتزمة بتمكين جيل الشباب من خلال تطوير فهمهم لكيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة اليوم، والاستفادة من إمكاناتهم الإبداعية، حيث يمكن أن يؤثر تبني الأدوات والمنصات الرقمية المتاحة للجمهور بشكل إيجابي على جيل الشباب باتباع مسار إنتاجي يعزز أنماط حياتهم في نهاية المطاف.

وتعليقا على هذه المبادرة، قالت المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم: «سعداء بمواصلة تعاوننا مع دورات وفريق عمل تراحم، من خلال فعالية تسهم في تثقيف الأفراد حول أهمية المشاركة بالعمل التطوعي. وباعتبار العطاء للمجتمع خطوة أساسية لبناء مستقبل أكثر استدامة، خاصة للأجيال الشابة، ساهمت ورشة العمل هذه بإلقاء الضوء على بعض الجوانب الرئيسية للعمل التطوعي، وكيف يمكن أن تساعد هذه البرامج في نشر تأثير أوسع وإيجابي».

وأضافت الجاسم: «ان التزامنا بتنظيم الفعاليات والمبادرات التي تساهم في زيادة وعي المجتمع على المبادرات الإنسانية المستدامة، مثل العمل التطوعي، جزء لا يتجزأ من برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات لدى stc، وسنواصل تقديم البرامج التي تدعم إطار المسؤولية المجتمعية، وبما يسهم في خلق تأثير إيجابي على المجتمعات التي نخدمها».