قال وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج نصير ⁠عزيز اليوم الأحد إن ⁠العراق يعتزم استعادة إنتاجه من النفط ‌الخام تدريجيا ​إلى ما بين 4.2 ‌مليون ​و4.3 مليون برميل ‌يوميا.

ومن شأن الزيادة ‌المقترحة أن تعيد الإنتاج إلى المستويات التي بلغها قبل ​حرب إيران وما أعقبها من إغلاق مضيق هرمز.

وأضاف ​عزيز في ‌بيان «الخطط الأولية تستهدف إعادة الإنتاج الوطني تدريجيا إلى مستويات ما قبل الأزمة، التي كانت تدور بحدود 4.2 ⁠إلى 4.3 مليون برميل يوميا، والعمل على رفع ⁠الصادرات ‌النفطية، ولا سيما من ​المنافذ الجنوبية، ‌باتجاه مستوياتها ​السابقة ⁠التي قاربت ​3.5 ‌مليون برميل يوميا، وفقا لجاهزية الحقول والمنشآت وخطط الضخ والخزن والتصدير».

Ad