كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تحرُّك جاد في البلدية لحماية الهوية المجتمعية من الانتهاك والعمل على معالجة ظاهرة العزاب بمناطق السكن الخاص والنموذجي، بالتعاون مع الهيئات والجهات المعنية للحد من آثارها السلبية، في إطار متابعة تفعيل القوانين والإجراءات الخاصة بلجنة العزاب لإنجاز مهامها في التصدي للظاهرة وآثارها السلبية على المجتمع الكويتي.
وأكدت، الإدارة في بيان لها، أنه تم عقد اجتماع للجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي أمس، برئاسة نائب المدير العام لقطاع محافظتَي العاصمة والجهراء، نزار العواد، بحضور ممثلي جميع الجهات والهيئات المعنية، ونوقشت فيه أبرز البنود المتعلقة بوضع آلية عمل كفيلة بالتصدي لهذه الظاهرة والحد من انتشارها.
وأضافت أن الاجتماع أكد اتخاذ كل التدابير الوقائية، إلى جانب ما يلزم من إجراءات، لتنفيذ تلك الآلية ومتابعة جميع الشكاوى بسكن غير العائلات في المناطق السكنية، إضافة إلى تشكيل فرق عمل مشتركة مع الجهات المعنية، على أن ترفع اللجنة تقاريرها الدورية بشأن ما تنجزه من أعمال.