تستقبل جامعة الكويت اليوم نحو 42 ألف طالب وطالبة من الطلبة المستجدين والمستمرين مع بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023-2022.

ويباشر مدير الجامعة بالتكليف د. فهد الدبيس اليوم الأحد مهام عمله، بعد إنهاء تكليف المديرة السابقة د. سعاد الفضلي، وينتظر الدبيس العديد من الملفات المهمة، ومن أبرزها تشكيل لجنة اختيار مدير للجامعة بالأصالة كذلك متابعة مراحل الانتقال الكامل لجامعة الكويت للمباني الجديدة بالشدادية.

Ad

كما استعدت الجامعة بكامل طاقاتها الإدارية والأكاديمية والفنية لاستقبال الطلبة مع بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني، ووفرت البيئة الدراسية المناسبة لهم من خلال تأمين الخدمات وتجهيز القاعات الدراسية لاستقبالهم.

وبهذه المناسبة، توجه د. الدبيس بالشكر الجزيل الى وزير التربية والتعليم العالي د. حمد العدواني على هذه الثقة الغالية، سائلاً الله العلي القدير «أن يعيننا على القيام بحقها ومسؤوليتها».

وقال الدبيس في تصريح صحافي، «أتقدم للفاضلة مديرة جامعة الكويت بالإنابة السابقة أ.د. سعاد الفضلي بالشكر على جهودها المتميزة عن الفترة السابقة وفقها الله لمزيد من التوفيق الإنجاز»، مثمناً لكل المباركين والمهنئين «على حسن ظنهم واعتذاري الشديد يسبقني إليكم إن قصرت في الرد».

وأضاف أن أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساندة والإداريين الفضلاء هم عماد هذه المؤسسة وأسّها، سنعمل سوياً كفريق واحد متجانس في هذه الفترة للرقي بها وتمكينها من القيام بمسؤولياتها تجاه المجتمع، والمساهمة في رفعته ونهضته.

وأكد على الطلبة أن هناك الكثير «الذي ينتظرنا فكلنا يعلم أن لديكم تطلعات تسعون لتحقيقها وتحديات تأملون تجاوزها وستبذل الجامعة بإذن الله تعالى قصارى جهدها لأجلكم فأنتم أغلى ما يكون، وأنتم عماد المجتمع وبناؤه وثروته».

من جانبه، قال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عبدالله الهاجري، إنه «تم قبول نحو 2700 طالب وطالبة في مختلف كليات جامعة الكويت».

وبيّن الهاجري، في تصريح صحافي اليوم، أهمية دور عمادة القبول والتسجيل لخدمة الطلبة، مشيراً إلى أنّ جزءاً مهمًا من عمل العمادة هو تقديم المعلومات وشرح اللوائح والنظم التي تصب في مصلحة الطالب منذ دخوله جامعة الكويت إلى استلام شهادة التخرج.