«الصحة» جاهزة لمواكبة انتخابات «أمة 2022».. أرضاً وجواً

نشر في 28-09-2022 | 15:46
آخر تحديث 28-09-2022 | 15:46
أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية، رئيس اللجنة المعنية بمتابعة الانتخابات البرلمانية، د. عبدالرحمن المطيري، جاهزية الوزارة عبر مختلف قطاعاتها لعملية الاقتراع المرتقبة غداً.

وقال المطيري في تصريح صحفي إن الاستعدادات بدأت منذ فترة تسجيل المرشحين في الإدارة العامة للانتخابات، عبر لجنة العمل للتحضير ومتابعة توفير الاحتياجات المطلوبة، من عيادات ميدانية، وكوادر صحية، وتجهيزات طبية، وسيارات إسعاف، وبما يتفق مع خطة الطوارىء العامة في الوزارة.

وأكد أن الفرق الطبية باتت وفق أعلى درجة من الجاهزية لتقديم الخدمات الصحية في جميع المواقع ومقار الانتخابات، وفقاً للخطة الموضوعة.

وثمن المطيري جهود كل الفرق الصحية التي تشارك في تقديم الخدمة المطلوبة، في جميع مواقع إجراء الانتخابات.

وحول استعدادات الوزارة الخاصة بهذا الشأن، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند أن خطة الوزارة لتقديم الرعاية الصحية الوقائية والطارئة والعلاجية المرتبطة بانتخابات مجلس الأمة في جميع المواقع، يشارك فيها القطاعات المعنية في الوزارة، ومنها القطاع الفني والصحة العامة وقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية وخدمات التمريض وإدارة الطوارىء الطبية وقطاع الخدمات العامة ومجلس أقسام الطوارئ والحوادث.

وأوضح أن الاستعدادات تشمل تجهيز 123 عيادة طبية موزعة على مختلف المواقع الانتخابية، بجانب توفير نحو 1000 فني طوارىء طبية، و274 ممرضاً وطبيبا، و37 سيارة إسعاف، بواقع 20 سيارة من إدارة الطوارىء الطبية للوزارة، و8 سيارات إسعاف مشاركة من شركة نفط الكويت، و9 من الحرس الوطني، موزعين حسب عدد كثافة الناخبين في الدوائر الانتخابية، لافتاً إلى مشاركة 7 مراكز إسعاف رئيسية و29 مركزاً فرعيّاً في هذه الاستعدادات.

وفي إطار تفاصيل هذه التجهيزات، أكد السند أنه تم تجهيز 5 عيادات طبية بواقع عيادة في كل مركز من مراكز الاقتراع الرئيسية، و118 عيادة في مقار اللجان الفرعية وجميع العيادات مجهزة بكادر طبي وتمريضي وفنيين طوارىء طبية، ليصل إجمالي العيادات إلى 123 عيادة طبية.

وأشار إلى توفير 274 ممرضاً وممرضة، تم توزيعهم على اللجان الانتخابية بواقع 166 ممرضاً وطبيباً، بالإضافة إلى 5 مشرفين، بواقع مشرف لكل دائرة انتخابية، للتنسيق والتواصل مع الهيئة التمريضة في العيادات.

وأوضح السند أنه تم رفع حالة التأهب والاستعداد في المستشفيات العامة وأقسام الطوارئ والحوادث، ولمدة 24 ساعة، من الساعة 7 صباح غداً الخميس وحتى الساعة 7 من صباح بعد غد الجمعة، فضلاً عن جهوزية خدمات الإسعاف الجوي، مشيراً إلى متابعة أيضاً من فريق الصحة العامة والتغذية للاشتراطات الصحية، بجانب دور قطاع الخدمات العامة في الوزارة في توفير كل ما يلزم من خدمات لوجستية لمختلف القطاعات الفنية.

back to top