وفود إعلامية دولية تتقاطر على الكويت لتغطية عرسها الديمقراطي

نشر في 27-09-2022 | 16:57
آخر تحديث 27-09-2022 | 16:57
يحتضن المركز الإعلامي الخاص بتغطية وقائع انتخابات مجلس الأمة 2022 بفندق «سانت ريجيس» كوكبة من الإعلاميين والصحفيين المخضرمين الذين شدوا الرحال من مختلف الدول العربية والأجنبية ملبين نداء الكويت لتغطية عرسها الديمقراطي وتجربتها العريقة بعد غد الخميس.

ويتجمع العشرات من ممثلي وسائل الإعلام المرئية والمقروءة تحت سقف واحد ناقلين للعالم فعاليات لاانتخابات ومشاركة الكويتيين في رسم مستقبل بلادهم وتصحيح المسار بانتخاب ممثليهم الذين سيضطلعون في مهمة تشريع القوانين والمراقبة.

إلى ذلك، استقبلت الأمانة العامة لمجلس الأمة الوفود الإعلامية الدولية المشاركة في تغطية الانتخابات بالتنسيق مع قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام.

وجال الوفد مبنى مجلس الأمة للتعرف على مرافق المجلس وكيفية سير الجلسات والتغطيات الإعلامية، واطلع على مجموعة الكتب الموجودة في مكتبة المجلس، كما تم عرض فيلم وثائقي قصيرعن تاريخ مجلس الأمة.

وأشادوا بأجواء الحرية والتجربة الديمقراطية الكويتية وتميزها من بين دول المنطقة والوطن العربي، مثمنين جهود الأمانة العامة في تطوير العمل في قطاعاتها ومرافقها.

وأكد كبير السن للمجموعة الصحفية البرلمانية بمجلس العموم البريطاني عادل درويش أن الديمقراطية الكويتية عملية حية تتطور باستمرار وتتطلب تهيئة البينة الأساسية لمواكبتها، منوهاً بحرية الإعلام في الكويت وتعددية مصادر المعلومات، التي تعزز حضور ومشاركة الرأي العام.

وأشاد بالتطورات والتجديدات المستحدثة التي شهدها مبنى المجلس خلال زيارته الثانية إلى المبنى.

وأوضح أن توسعة مكاتب أعضاء مجلس الأمة يتيح لهم فرصة أكثر للوجود والحضور ومساحة أكبر للعمل، كما أن تطوير عملية البحث في المدونات الخاصة بالمؤسسة التشريعية عبر الإنترنت، يسهل على الباحثين والمهتمين بالشأن البرلماني.

back to top