وزير الإعلام: تغطية مهنية وموضوعية للانتخابات

نشر في 26-09-2022 | 19:37
آخر تحديث 26-09-2022 | 19:37
وزير الإعلام خلال تفقده بعض قطاعات الوزارة
وزير الإعلام خلال تفقده بعض قطاعات الوزارة
أكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ضرورة أن تلبي التغطية الإعلامية لانتخابات «أمة 2022» تطلعات المواطنين بمهنية وموضوعية عالية المستوى وأن تعكس الرسالة السامية لقيم الإعلام الكويتي وتبرز تميز الديمقراطية الكويتية.

جاء ذلك وفق المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنوار مراد في تصريح صحفي اليوم الاثنين خلال جولة تفقدية قام بها الوزير لعدد من قطاعات الوزارة للوقوف على الاستعدادات النهائية لتغطية انتخابات مجلس الأمة 2022 ومنها «استوديو 800» و«استوديو 300» اللذان خصصتهما الوزارة للتغطية الإعلامية ومركز الاتصال الرئيسي الذي يُمثل مركز القيادة لنقل مجريات عملية الاقتراع عبر فرق العمل الموزعة على جميع الدوائر الانتخابية ولجانها المختلفة.

وأوضح الوزير خلال زيارته للمركز الإعلامي الخاص بتغطية وقائع انتخابات مجلس الأمة «أمة 2022» في فندق «سانت ريجيس» أن تغطية الانتخابات تعد دلالة واضحة على أن الاستراتيجية التي وضعت تمثل مظلة للعمل الإعلامي الكويتي وتتسم بالشفافية والمرونة الكبيرة ليعكس ما يجب أن يكون عليه الدور المأمول من قوة فاعلة ورقماً مهماً في معادلة التقدم والارتقاء.

واستمع خلال الجولة إلى شرح حول تفاصيل استعدادات وتجهيزات الوزارة لتغطية هذا الحدث الكبير، مشيداً بما لمسه من جهود على مستوى عال من المهنية والاحترافية والحرص على تحقيق الجاهزية الكاملة وتسخير كل طاقات الوزارة لمواكبة العرس الديمقراطي بالشكل الذي يليق بسمعة الكويت.

من جانبه، قال وكيل وزارة الاعلام بالتكليف محمد بن ناجي في تصريح مماثل إن جميع العاملين بالمركز الإعلامي الخاص بالانتخابات هم من الكوادر الوطنية في الوزارة.

وبين بن ناجي أن مهمة المركز الأساسية تسهيل عمل جميع وسائل الإعلام سواء المحلية والدولية من خلال تزويدهم بالمعلومات والتسهيلات الخاصة بالتغطيات الميدانية.

وأفاد بأن ما سيشاهده المتابعون للانتخابات من داخل الكويت وخارجها في يوم الاقتراع منذ فتح الصناديق في الصباح الباكر إلى وقت الإغلاق وبدء فرز الأصوات وإعلان النتائج سيكون بكوادر وطنية إعلامية تعمل على قدم وساق منذ بدء الحملة الإعلامية «تصحيح مسار» في وقت سابق.

وأشار إلى ترتيب جدول زيارات ثقافية واجتماعية وسياحية خاصة لمراسلين وسائل الإعلام الاجنبية والمحلية من أجل ابراز فعاليات العرس الديمقراطي الذي تعيشه الكويت في هذه الأيام بكل شفافية ومصداقية.

back to top