مسابقة للأمن السيبراني بين الجيشين الكويتي والأميركي

• بوعركي: الفرق المشاركة ستظهر قدراتها الفنية من خلال مهام متنوعة
• هولتسنايدر: لدينا قوة من أفضل وحدات المارينز في العالم في سفارتنا بالكويت

نشر في 25-09-2022 | 17:52
آخر تحديث 25-09-2022 | 17:52
بوعركي وباول
بوعركي وباول
تنظم القيادة المركزية للجيش الأميركي بالشراكة مع وزارة الدفاع الكويتية، مسابقة للأمن السيبراني حيث يمكن للمشاركين إظهار قدراتهم الفنية.

وفي تسجيل مصور على موقع السفارة الأميركية لدى البلاد، قال مدير الفضاء الإلكتروني بوزارة الدفاع الكويتية عميد ركن محمد بوعركي «في الأشهر الـ 24 الماضية، شهد العالم هجمات إلكترونية حصدت المزيد والمزيد من الضحايا بما في ذلك المرافق الوطنية والشركات الكيماوية في جميع أنحاء العالم»، مضيفاً «أنه ولهذا السبب، نحن متحمّسون للحديث عن مسابقة أفضل المحاربين السيبرانيين لهذا العام، وستظهر الفرق قدراتهم الفنية من خلال العديد من المهام المتنوعة».

بدوره، قال الجنرال الأميركي روبرت باول، القائد العام لوحدة الإشارة الرقم 335، في عالمنا المتصل، ترغب كلتا الحكومتين في تقديم واعتراض العدد المتواصل من التهديدات السيبرانية، من خلال تعلّم حماية أنفسنا بواسطة الأدوات والأمور المناسبة لمواجهة هذه الهجمات.

وسيكون لكل فريق قائمة من التحديات في فئات مختلفة مثل الهندسة العكسية وأمن الويب والطب الشرعي الرقمي وأمن الشبكات وغيرها، ولكل تحدي يتم حله، سيحصل الفريق على قدر معين من النقاط اعتمادًا على صعوبة التحدي.

من ناحية أخرى، أنهى حراس السفارة الأميركية لدى البلاد تدريباتهم النصف سنوية.

وقال القائم بأعمال السفارة جيمس هولتسنايدر في تغريدة على حسابه على «تويتر»، «أكمل حراس أمن السفارة التابعين لمشاة البحرية الأسبوع الماضي تدريبات أمنية كجزء من التفتيش نصف السنوي».

وأضاف «نحن محظوظون بوجود واحدة من أفضل وحدات المارينز في العالم في سفارة الولايات المتحدة في الكويت».

back to top