إصابة رجلَي إطفاء بحريق فندق في الرقعي

قوة الإطفاء: الحريق متعمد واندلع في السرداب

نشر في 25-09-2022 | 15:13
آخر تحديث 25-09-2022 | 15:13
رجلا إطفاء يقتحمان موقع الحادث
رجلا إطفاء يقتحمان موقع الحادث
أصيب رجلا إطفاء بحالة اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع، أمس الأول، في فندق غير مأهول بمنطقة الرقعي، وأسفر عن خسائر مادية لحقت بالفندق.

في التفاصيل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، إن إدارة العمليات المركزية تلقت بلاغاً باندلاع حريق في فندق بمنطقة الرقعي، مشيرة إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز إطفاء الشويخ الصناعية والعارضية الحرفية والبدع والإسناد إلى الموقع وتبين أن الحريق اندلع في سرداب الفندق الذي يحتوي على تخزين عشوائي وتبلغ مساحته ما يقارب 5 آلاف متر مربع، لافتة إلى أن رجال الإطفاء باشروا عملية مكافحة الحريق الذي امتد إلى جزء من الدور الأرضي.

وأشارت الادارة إلى أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق ومنع وصوله إلى أجزاء أخرى من الفندق، مضيفة أن ضباط ادرة التحقيق في حوادث الحريق وضباط قطاع الوقاية انتقلوا الى موقع البلاغ للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع النيران.

من جانبه، قال مسؤول إدارة الطوارئ الطبية فهد العنزي إن الحادث أسفر عن إصابة رجلَي إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري وتم علاجهما في نفس موقع الحادث من جانب فنيي الطوارئ الطبية.

وتعليقاً على الحادث، أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام أن فرق التحقيق التابعة لإدارة تحقيقات الحوادث انتهت من إجراءات المعاينة الفنية والتحقيق مع شهود الواقعة في حادث الحريق الذي اندلع في سرداب فندق غير مأهول يتكون من سرداب وأرضي و٧ أدوار بمنطقة الرقعي.

وأضافت الإدارة، في بيان صحافي، أنه تبيَّن أثناء المعاينة الفنية أن بداية الحريق في قاعة أفراح بالسرداب، وتحديداً في منتصف القاعة، نظراً لشدة الضرر وعمق التفحم بالمحتويات (كراسي وكنبات اسفنجية)، حيث جاءت نتائج التحقيق بأن سبب الحريق ناتج عن فعل فاعل متعمد.

محمد الشرهان

back to top