عودة سعيدة للدراسة الشاملة

المضف: تجاوزنا جميع العقبات لبدء العام الدراسي
تفقّد مجموعة من المدارس وأكد حرصه على سلامة الطلبة

نشر في 25-09-2022 | 14:52
آخر تحديث 25-09-2022 | 14:52
بينما انتظم صباح اليوم نحو 200 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، أن «التربية» بكل قطاعاتها قامت بالاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة، مشيداً بالجهود المبذولة من العاملين في القطاعات المعنية والإدارات المدرسية، والعمل بجد لتجاوز جميع العقبات لبدء العام الدراسي الجديد 2022 / 2023.

وهنأ المضف سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، والهيئتين التعليمية والإدارية وأولياء الأمور والمتعلمين بمناسبة العودة الشاملة للدراسة في رياض الأطفال، وتلاميذ المرحلة الابتدائية.

تحقيق الأهداف المنشودة

وقال المضف، خلال جولة تفقدية على مجموعة من المدارس، اليوم، إن أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس والمناطق التعليمية بذلوا جهوداً كبيرة من أجل بدء الدوام المدرسي، معرباً عن آماله في تحقيق التربية للأهداف المنشودة.

وأكد حرصه الشديد في الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية، وتسخير جميع الإمكانات والسبل المتاحة التي تضمن لهم الراحة، وتوفر الأجواء المناسبة خلال الدوام المدرسي.

وتمنى الوزير المضف السداد والتوفيق للمعلمين والإداريين في كل المناطق التعليمية، والتفوق والنجاح للطلاب والطالبات خلال عامهم الدراسي.

العنزي: استقبلنا الطلبة بأجواء تربوية

أكدت مديرة مدرسة محمد الجنيدل الابتدائية بنين آمال العنزي، أنه تم تشكيل فريق للعمل على متابعة جاهزية المرافق المدرسية منذ منتصف أغسطس الماضي، لافتة إلى أن الإدارة المدرسية كانت على تواصل ومتابعة دائمة مع المنطقة التعليمية والجهات المختصة لضمان توفير كل متطلبات بدء الدراسة والعودة الشاملة للطلبة.

وأضافت أنه تم استقبال الطلبة في أول يوم دراسي بعد الظروف التي فرضتها «جائحة كورونا»، إذ تم تجهيز القوائم الطلابية، كذلك توفير الأجواء المناسبة لطلبة الصف الأول الذين يتم التعامل معهم بطريقة خاصة في أول أيامهم الدراسية لترغيبهم في الدراسة. وتوجهت بالشكر إلى القائمين على إدارة منطقة الجهراء التعليمية، والإدارات المختصة في وزارة التربية على التعاون في عملية تجهيز وتنظيف المدرسة لاستقبال الطلبة بأجواء تربوية مناسبة.

فهد الرمضان

back to top