«اتحاد القدم» يعلن لائحة شؤون الاحتراف وأوضاع اللاعبين

• حصر مشاركة اللاعبين في دوري المحترفين على المرتبطين بعقد احترافي مع نادي
• تعيين مدراء احتراف في سابقة أولى في النظام الكروي في الكويت
• حظر الانتقالات العابرة والاتفاقات الجانبية بين الأندية واللاعبين

نشر في 06-07-2022 | 16:44
آخر تحديث 06-07-2022 | 16:44
عقلة وشرح عن لائحة شئون الاحتراف وأوضاع اللاعبين
عقلة وشرح عن لائحة شئون الاحتراف وأوضاع اللاعبين
أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الاربعاء لائحة شؤون الاحتراف وأوضاع اللاعبين «2022/2023» وذلك في اطار سعي الاتحاد لتطبيق المفهوم الاحترافي وتوفير بيئة رياضية تخدم منظومة لعبة كرة القدم الكويتية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد عقلة العنزي في مؤتمر صحفي أن هذه الاجراءات الجديدة تتضمن وضع اللوائح والقواعد الخاصة المتعلقة بتسجيل وانتقالات الرياضيين وتنظيم احترافهم وفقاً لقواعد ولوائح الاتحادات الرياضية الدولية.

وأضاف أن ما يقوم به اتحاد كرة القدم يهدف إلى التطوير وتحقيق بيئة تنافسية محترفة تتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم وتعزز مفهموم المنافسة الرياضية بما يكفل حقوق اللاعبين ضمن إطار قانوني.

وأوضح ان اللائحة تحصر مشاركة اللاعبين المحترفين في دوري المحترفين على اللاعب المرتبط بعقد احترافي مع ناديه وتحدد الحد الأدنى لرواتب اللاعبين وفقاً لجدول رواتب ومكافآت للاعبين المحترفين في مسابقة الدوري وتتضمن تعيين مدراء احتراف في سابقة أولى في النظام الكروي في الكويت.

وذكر العنزي ان اللائحة اشتملت أيضاً على تنظيم عملية انتقال اللاعبين من أنديتهم كمحترفين وتحظر الانتقالات العابرة والاتفاقات الجانبية بين الأندية واللاعبين إذ تقرر بطلان اي اتفاقات او تعديلات للعقد في حال مخالفتها للوائح والانظمة والتعاميم.

وأفاد أن نطاق تطبيق اللائحة يكون على المسابقات المحلية التي ينظمها الاتحاد الكويتي لكرة القدم وتنظم انتقالات اللاعبين بين الأندية الكويتية واوضاع اللاعبين وتسجيلهم وأهليتهم في المشاركة بالمسابقات، مضيفاً أنها تخص اللاعبين المحترفين في مسابقة الدوري للسن العام.

وأشار إلى أن اللائحة تعرف بمدير الاحتراف ومهامه وشروطه والأحكام الانتقالية للاعب المحترف وانتقالات اللاعبين اضافة إلى حماية اللاعبين القصر وبدل التدريب وحالات انهاء العقد لعدم دفع المستحقات المالية.

back to top