تزكية الكويت في «تنفيذي العربية الإدارية»

نشر في 19-05-2022 | 23:13
آخر تحديث 19-05-2022 | 23:13
وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد
وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد
قال وكيل ديوان الخدمة المدنية، بدر الحمد، إنه تمت إعادة تزكية الكويت في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية مدة عامين قادمين، خلال الجمعية العمومية الـ«57» للمنظمة.

وأوضح الحمد في تصريح لـ»كونا»، أن اجتماع الجمعية العمومية، الذي عقد في القاهرة سبقه 3 اجتماعات خاصة بالمجلس التنفيذي، ولجنة الخبراء المنبثقة عن المجلس، مشيرا إلى مراجعة كل ما يتعلق بالميزانية المقترحة لعامي 2023 و2024.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث كل التوصيات المطروحة على جدول الأعمال واعتمدها، فضلا عن اعتماد تقرير الرقابة المالية، وأيضا مكاتب التفتيش والتدقيق.

ونوه الحمد إلى أنه تم التجديد لدولة الكويت «لكونها من الدول المساهمة بشكل كبير في سداد الرسوم السنوية، إضافة إلى مشاركتها الفعالة في الدورات التدريبية الخاصة بالمنظمة، وأيضا الورش والمؤتمرات».

وعن التجارب الإدارية التي تم عرضها في الجمعية العمومية للمنظمة، أشار الحمد الى عرض 3 تجارب لفلسطين ومصر وسلطنة عمان كانت محل اشادة، موضحا أن هذه التجارب معمول بها في الكويت منذ سنوات.

وذكر أن تجربة فلسطين كانت في أرشفة الملفات الحكومية، مبينا ان دولة الكويت لها نظام مستقل لكل الملفات المؤرشفة، فضلا عن ان للكويت نظام توظيف مركزي يتم العمل به منذ 1990.

وأشار إلى أن تجربة مصر كانت في موضوع الاختبار الحكومي، موضحا أن ديوان الخدمة المدنية طرح أن يكون هناك مركز للتدريب والاختبار الحكومي يخدم الوظائف العامة والإشرافية والقيادية «وانتهينا من اعداد مرسومه وموجود في مجلس الوزراء بانتظار صدور المرسوم».

وذكر الحمد انه بعدما يصدر مرسوم مركز التدريب والاختبار الحكومي «سنأتي لعرضه على الاجتماعات المقبلة للمنظمة العربية كتجربة كويتية ناجحة جاءت فكرتها من شباب كويتيين».

وضم وفد ديوان الخدمة المرافق كلا من الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري أحمد الكندري، ومديرة مكتب التنسيق والمتابعة بدور البدر، ومعاذ عيدان.

back to top