حكم بتغريم مرشح الرئاسة الفرنسية اليميني إريك زمور لتحريضه على الكراهية

غُرّم 10 آلاف يورو لوصفه المهاجرين الصغار بالقتلة واللصوص والمغتصبين

نشر في 17-01-2022 | 19:30
آخر تحديث 17-01-2022 | 19:30
إريك زمور
إريك زمور
قضت محكمة فرنسة بتغريم المرشح الرئاسي اليميني المتطرف إريك زمور عشرة آلاف يورو «11400 دولار» اليوم الاثنين لتحريضه على الكراهية العرقية بسبب تصريحات وصف فيها المهاجرين الصغار بالقتلة واللصوص والمغتصبين.

ويتنافس زمور، نجم البرامج الحوارية السياسية سابقاً، مع المرشحة الأكثر تمرساً من اليمين المتطرف مارين لوبان والمحافظة فاليري بيكريس للوقوف أمام الرئيس إيمانويل ماكرون المنتمي ليمين الوسط في الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل.

وتتعلق القضية بتصريحات أدلى بها على قناة «سي-نيوز» اليمينية عام 2020 ووصف فيها المهاجرين الذين يصلون كأطفال غير مصحوبين بذويهم، قائلاً «ليس لديهم سبب لوجودهم هنا، إنهم لصوص.. إنهم قتلة.. إنهم مغتصبون.. هذا كل ما يفعلونه ويجب إعادتهم للمكان الذي جاءوا منه».

وفي العام الماضي، أشارت استطلاعات رأي إلى أن زمور، الذي سبق إدانته أيضاً بالتحريض على الكراهية العنصرية، لديه فرصة للحصول على المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية ومواجهة ماكرون في جولة إعادة، لكن حملته فقدت بعض الزخم منذ ذلك الحين وهو يحتل الآن المركز الرابع في استطلاعات الرأي.

وذكر زمور أنه سيستأنف الحكم، ودافع عن تصريحاته التي أدلى بها عام 2020 وقال إن المحكمة أدانته بسبب تعبيره عن آرائه، وقال محامون إنه جرى أيضاً تغريم ممثل كبير عن قناة «سي-نيوز» بسبب تصريحات زمور.

back to top