السعودية: استهداف مطار أبوظبي عمل إرهابي من ميليشيات الحوثي

نشر في 17-01-2022 | 18:22
آخر تحديث 17-01-2022 | 18:22
السعودية تدين استهداف مطار أبوظبي
السعودية تدين استهداف مطار أبوظبي
دانت السعودية بأشد وأقسى العبارات اليوم الاثنين «الهجوم الإرهابي» الذي استهدف مطار «أبوظبي الدولي» في الإمارات.

وأكدت الخارجية السعودية في بيان وقوف المملكة التام مع الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشيرة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه «قوى الشر» ميليشيات الحوثي الإرهابية يعيد تأكيد خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

وشددت على أن المملكة مستمرة بالتصدي لجميع المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيات الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وأعربت عن خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الهجوم.

وكانت شرطة أبوظبي قالت في وقت سابق اليوم الاثنين إن تحقيقات أولية أشارت إلى رصد أجسام يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار «درون» في منطقتي حادثي انفجار وحريق وقعا في صهاريج لنقل المحروقات ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن شرطة أبوظبي القول إن التحقيقات الأولية أشارت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات «درون» وقعت في المنطقتين قد تكون هي السبب في الانفجار والحريق.

وأضافت الشرطة في بيان أن ثلاثة أشخاص توفوا وأصيب ستة آخرون بسبب الحريق الذي اندلع في منطقة «مصفح آيكاد 3» بالقرب من خزانات «أدنوك» ما أدى إلى انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية.

back to top