«العدل» تؤكد أهمية تنسيق المواقف العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات

نشر في 06-12-2021 | 18:27
آخر تحديث 06-12-2021 | 18:27
وكيل وزارة العدل زكريا الأنصاري
وكيل وزارة العدل زكريا الأنصاري
أكد وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية والعلاقات الدولية زكريا الأنصاري اليوم الاثنين أهمية تنسيق المواقف العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وقال الأنصاري على هامش أعمال الدورة «37» لمجلس وزراء العدل العرب أنه من الضروري تعزيز هذه المواقف خاصة فيما يتعلق بالاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأضاف الأنصاري الذي يترأس وفد دولة الكويت إلى الاجتماع أن وزراء العدل العرب ناقشوا العديد من الموضوعات القانونية التي تهدف إلى تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي العربي بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية.

وأوضح أن من بين هذه الموضوعات الاتفاقيات العربية المعنية بمكافحة الإرهاب وآلية تنفيذها والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال إضافة إلى توحيد التشريعات العربية ومشروع القانون الاسترشادي الذي تقدمت به الكويت والمعني بمنع خطاب الكراهية.

وذكر الأنصاري أن اجتماع وزراء العدل العرب يأتي بعد اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس والذي عقد أمس الأحد وشاركت فيه دولة الكويت بعد انتخابها لعضوية المكتب التنفيذي.

وأكد أن الكويت ساهمت في أثناء مشاركتها في أعمال المكتب التنفيذي في إعداد وصياغة العديد من مشاريع القرارات المعروضة على الوزراء العرب لإقرارها ومنها التوصيات الخاصة بآلية عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية وكذلك مشروع القرار المعني بإبراز جهود الدول العربية ووزارات العدل خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

back to top