مشاركة كبيرة في بطولة الفتيات الوطنية لـ «الفيغر»

نشر في 28-11-2021 | 23:29
آخر تحديث 28-11-2021 | 23:29
نظم نادي الألعاب الشتوية الكويتي مساء اليوم الأحد بطولة الكويت الوطنية للفيغر للفتيات الموسم الرياضي «2022/2021» في صالة التزلج التابعة للنادي والتي شهدت إقامة منافسات لثلاثة مستويات بعدة فئات سنية وسط مشاركة كبيرة.

وأسفرت منافسات المستوى الأول عن فوز اللاعبة حصة الصرعاوي بالمركز الأول فئة الكبار «فوق 18 سنة» فيما فازت اللاعبة خيرية الكندري بلقب مسابقة فئة الشابات «فوق 16 سنة» فيما ذهب الفوز بفئة الصغار «تحت 9 سنوات» للاعبة لارا البراك.

وتمكنت اللاعبة سارة اللهو من إحراز لقب منافسات فئة الكبار ضمن المستوى الثاني للبطولة في حين توجت اللاعبة سارة جراغ بالمرتبة الأولى لفئة الصغار.

أما المستوى الثالث والذي شمل فئات سنية أكثر فشهد فوز اللاعبة ليا القبندي لفئة الأطفال فيما فازت اللاعبة دانة المعتوق بالمركز الأول لفئة الأشبال «من 11 إلى 13 سنة» في حين نجحت اللاعبة جوري الملا بإحراز لقب فئة الناشئين «تحت 15 سنة».

كما نالت اللاعبة مضاوي الحمدان المرتبة الأولى في منافسات فئة «15 - 16 سنة» في حين حلت زميلتها آية جمعة أولاً في فئة الشابات «تحت 17 سنة» ونالت اللاعبة فاطمة كاظم المركز الأول في فئة الكبار.

وفي هذا الصدد أشاد نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لشوؤن الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا بالجهود المميزة لنادي الألعاب الشتوية في تطوير هذه اللعبة التي تعتمد على استعراض مهارات اللاعبات بالاستعراض على الجليد بدليل ظهور اللاعبات بمستوى فني عال بمختلف المستويات وبكل الفئات السنية.

وأضاف الملا للصحفيين على هامش حضوره منافسات البطولة أن الهيئة متوجهة نحو انشاء أندية متخصصة للألعاب الفردية نظراً لنجاح هذه التجربة في العديد من الأندية المتخصصة، معرباً عن أمله بتحقيق نتائج مميزة في البطولات الخارجية.

من جانبها، قالت عضو اللجنة النسائية في اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخة بيبي سالم جابر الصباح في تصريح مماثل أن هذا الظهور المميز للاعبات الكويتيات في هذه البطولة يؤكد قدرة الفتاة الكويتية على الابداع بمختلف الألعاب الرياضية.

وأضافت الشيخة بيبي الصباح أن اللجنة النسائية تتعاون مع النادي لتطوير مستويات اللاعبات في جميع الألعاب الشتوية باعتبارها ألعاباً أولمبية، منوهة بالتنظيم الجيد للبطولة من كوادر النادي.

بدوره، قال رئيس النادي فهيد العجمي أن البطولة التي استمرت يوماً واحداً تعد فرصة لصقل وتطوير مواهب لاعبات النادي في اللعبة، مشيداً بأداء اللاعبات لفقراتهن التي ظهرت بصورة ملفتة.

وأوضح العجمي أن النادي نظم هذه البطولة لإعداد وتجهيز لاعبات المنتخب الكويتي للعبة للاستحقاقات المقبلة، مؤكداً حرص النادي على دعم لاعبيه في كل ألعابه الشتوية الخمس التي يشرف عليها وهي «الهوكي على الجليد» و«السرعة على الجليد» و«التزحلق على الجليد» و«الكيرلنغ» إضافة إلى «الفيغر».

back to top