بريطانيا: اكتشاف إصابتين بمتحور «أوميكرون»

أضافت 4 دول أفريقية لـ «حظر الطيران»

نشر في 27-11-2021 | 18:08
آخر تحديث 27-11-2021 | 18:08
محتور أوميكرون يصل بريطانيا
محتور أوميكرون يصل بريطانيا
أعلنت بريطانيا اليوم السبت تسجيل إصابتين بمتحور «أوميكرون» من فيروس كورونا المستجد فيما قررت إضافة أربع دول أفريقية إلى قائمة حظر الطيران.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه أحيط علماً من جانب وكالة الأمن الصحي البريطانية بتسجيل إصابتين بالمتحور الجديد واحدة في منطقة «تشالمسفورد» شرقي العاصمة لندن والأخرى بمدينة «نوتينغهام» وسط انجلترا.

وأكد أن الإصابتين مرتبطتان ببعضهما وكلتاهما يتعلق برحلة عودة من جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن الشخصين يخضعان حالياً للحجر المنزلي مع أفراد أسرتهما فيما تواصل السلطات الصحية تعقب أي حالات أخرى مرتبطة بهما.

وشدد جافيد على أن وزارة الصحة لن تدخر جهداً في محاولة احتواء العدوى، مضيفاً أن «الوضع يتغير بسرعة والحكومة بحاجة لاتخاذ خطوات حاسمة دون تأخر».

ومن جهة أخرى، أعلن جافيد إضافة أربع دول أفريقية إلى القائمة الحمراء المشمولة بحظر الطيران وهي انغولا ومالاوي وموزنبيق وزامبيا بسبب انتشار المتحور «أوميكرون».

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت قبل يومين حظر الطيران من جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وايسواتيني وليزوتو وزيمبابوي فيما أصبح على المواطنين والمقيمين العائدين من تلك الوجهات برحلات غير مباشرة الالتزام بحجر فندقي ابتداءً من يوم غد الأحد.

back to top