السعودية والبحرين تستدعيان سفيري لبنان

احتجاجاً على تصريحات الوزير جورج قرداحي

نشر في 27-10-2021 | 19:39
آخر تحديث 27-10-2021 | 19:39
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
أعلنت السعودية اليوم الأربعاء استدعاء سفير لبنان لدى الرياض احتجاجاً على التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها «إشارةً إلى التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تقودها المملكة، إذ تعرب عن أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والتي تعد تحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة».

وقال البيان «تؤكد المملكة مجدداً بأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين».

وأضافت وزارة الخارجية «ونظراً لما قد يترتب على تلك التصريحات المسيئة من تبعات على العلاقات بين البلدين، فقد استدعت وزارة الخارجية اليوم سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص».

من جانبها، قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن وزارة الخارجية استدعت سفير لبنان لدى المنامة لتسليمه رسالة احتجاج بشأن تصريحات لوزير الإعلام.

كانت تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تسلمه حقيبة الإعلام قد ظهرت إلى السطح أمس الثلاثاء، ويقول فيها إن جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها.

وعلى صعيد متصل أفادت وكالة أنباء الإمارات بأن وزارة الخارجية استدعت السفير اللبناني لتعبر عن «استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء.. التصريحات المشينة والمتحيزة التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية».

back to top