ميقاتي يؤكد موقف بلاده المتضامن مع السعودية ودول الخليج

نشر في 27-10-2021 | 16:26
آخر تحديث 27-10-2021 | 16:26
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي
أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء موقف بلاده الثابت المؤيد لأي موقف عربي متضامن مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وقال ميقاتي في تصريح للإعلاميين عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء «صحيح أننا ننأى بأنفسنا عن الصراعات ولكننا لا ننأى بأنفسنا عن أي موقف عربي متضامن مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج وهذا الموقف ثابت».

وأضاف ميقاتي «تطرقنا خلال اللقاء إلى ما تم تداوله أمس عن المقابلة التي تم بثها أخيراً لوزير الإعلام جورج قرداحي وكان قد تم تسجيلها قبل تشكيل الحكومة بأكثر من شهر».

وتابع رئيس الوزراء اللبناني «لقد عبر فخامة الرئيس كما أكدت من ناحيتي أن هذه المقابلة تعكس رأي الوزير الشخصي وليس رأي الحكومة ولا رأي فخامة الرئيس ونحن نحرص على أطيب العلاقات مع الدول العربية».

واعتبر أن ما قاله الوزير «لن يؤثر على المسار العام خاصة أن ثوابت الموقف اللبناني من العلاقات مع الدول العربية وردت في البيان الوزاري».

وقال «لقد أكد فخامة الرئيس على هذا الموضوع وأنا هنا أشدد على موقفنا الواحد من أن هذا التصريح لا يمثل رأي الحكومة بل نابع من رأي شخصي قبل تشكيل الحكومة ولم نسمع به حيث أذيعت المقابلة أمس».

وختم بالقول إن «هذا هو المسار الذي قررناه لناحية أننا تواقون إلى أطيب العلاقات وأحسنها مع الدول العربية ونأمل أن يكون هذا الموضوع قد طوي».

back to top