الأزرق يهزم بنغلادش ويتربع على قمة «الرابعة»

في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة

نشر في 27-10-2021 | 15:33
آخر تحديث 27-10-2021 | 15:33
فاز منتخبنا الأولمبي لكرة القدم على منتخب بنغلادش 0/1 في حين تعادل منتخبا السعودية وأوزبكستان، ليتربع الأزرق بذلك على قمة المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا برصيد 3 نقاط.
تصدر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس آسيا تحت 23 سنة بفوزه على منتخب بنغلادش بهدف من دون رد أحرزه يوسف الرشيدي في الدقيقة 19 من عمر المباراة، التي جمعت بينهما أمس، بالجولة الافتتاحية على ملعب طشقند بالعاصمة الأوزبكية، ليقتنص 3 نقاط ثمينة، فيما تذيل منافسه الترتيب بلا نقاط.

في المقابل، اقتسم منتخبا السعودية وأوزبكستان مركز الوصافة ولكل منهما نقطة واحدة، إثر تعادلهما بهدفين لكل منهما.

أفضلية للأزرق

فرض منتخبنا الأولمبي سيطرته على مجريات الشوط الأول تماماً، وهاجم بقوة لكن لاعبيه أهدروا أكثر من فرصة محققة، ولعب المدرب الإسباني غونزاليس بطريقة 5/4/1، وبتشكيل يتكون من خالد عجاجي لحراسة المرمى، حمد القلاف، وجاسم عتيق، ويوسف الحقان، وعبدالعزيز ناجي، وراشد الدوسري في الدفاع، وفي الوسط مبارك الفنيني، وعثمان فالح، وعيد الرشيدي، وفي الهجوم يوسف الرشيدي.

وسيطر الأزرق منذ البداية وأتيحت أكثر من فرصة لم تتم ترجمتها بشكل صحيح داخل الشباك، وفي الدقيقة 18 سدد عيد الرشيدي ركلة حرة من خارج المنطقة، ارتطمت بيد مدافعي بنغلادش، واحتسبها الحكم ركلة جزاء، انبرى لها اللاعب نفسه، لكنه سدد "برعونة" وتصدى لها الحارس، وبعد دقيقة واحدة تلقى يوسف الرشيدي تمريرة طولية من الدفاع، انفرد على أثرها وأسكنها الشباك بسهولة نظراً لتقدم الحارس عن مرماه.

وواصل الأزرق هجومه وتصدت عارضة حارس بنغلادش لتسديدة من عيد الرشيدي، فيما تصدى الحارس لتسديدة أخرى من يوسف الرشيدي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب بهدف من دون رد.

تراجع المستوى

تراجع مستوى الأزرق الأولمبي بشكل محلوظ في الشوط الثاني على غرار مبارياته في بطولة كاس غرب آسيا، وجاءت الفرص قليلة جداً، تمريرة في الدقيقة 72 من عيد الرشيدي، ليوسف الرشيدي الذي سددها لكن حارس منتخب بنغلادش تصدى لها ببراعة، وطالب لاعبو بنغلادش في الدقيقة 56 بركلة جزاء على اعتبار أن الكرة لمست يد أحد مدافعي الأزرق، غير أن الحكم احتسب اللعبة ركلة ركنية.

وشهد هذا الشوط إجراء غونزاليس 4 تبديلات، بدخول مهدي دشتي، بدلاً عن عثمان الشمري، ثم سلمان البوص، وطلال القيسي، وفواز المبيلش، بدلاً عن مبارك الفنيني، ويوسف الرشيدي، وعيد الرشيدي، وذلك لتنشيط الهجوم، لكن بقي الحال كما هو عليه، وانتهت المباراة بفوز الأزرق بهدف من دون رد.

الرشيدي الأفضل

اختارت اللجنة الفنية للمجموعة لاعب منتخبنا الأولمبي يوسف الرشيدي صاحب هدف الفوز كأفضل لاعب في المباراة.

حازم ماهر

back to top