مصر: 19 ديسمبر المقبل النطق بالحكم على القائم بأعمال مرشد الإخوان

في قضية التخابر مع حماس

نشر في 23-10-2021 | 14:39
آخر تحديث 23-10-2021 | 14:39
محمود عزت
محمود عزت
حددت محكمة الجنايات المصرية اليوم السبت جلسة 19 ديسمبر المقبل للحكم على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين فى اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم من قيادات وعناصر الجماعة فى القضية  المعروفة إعلامياً بـ «التخابر مع حماس».

وكانت محكمة النقض المصرية قضت في يوليو الماضي برفض طعن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر وآخرين على أحكام المؤبد والمشدد الصادرة بحقهم في قضية «التخابر مع حماس».

وأيدت النقض الأحكام وقررت انقضاء الدعوي الجنائية لعصام العريان لوفاته.

وكانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قد عاقبت المتهمين في سبتمبر 2019 بأحكام تراوحت ما بين السجن المؤبد والمشدد.

وتضمن منطوق الحكم معاقبة محمد بديع، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وسعد الحسيني، وحازم فاروق، ومحيى حامد، وخالد سعد، وخليل العقيد، وأحمد عبد العاطي بالسجن المؤبد.

وقررت المحكمة معاقبة عصام الحداد، وأيمن على، وأحمد الحكيم، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة كل من محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة بالسجن لمدة سبع سنوات، كما قضت المحكمة ببراءة ستة آخرين.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم «التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها».

back to top