نيوكاسل ينفصل بالتراضي عن مدربه بروس بعد الاستحواذ السعودي

باولو فونسيكا مدرب روما السابق من بين أبرز المرشحين لخلافته

نشر في 20-10-2021 | 15:42
آخر تحديث 20-10-2021 | 15:42
ستيف بروس
ستيف بروس
أعلن نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان اليوم الأربعاء أن المدرب ستيف بروس ترك منصبه بالتراضي بعد أسبوعين على استحواذ مجموعة استثمارية بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي.

وأضاف البيان «يؤكد نيوكاسل يونايتد أن ستيف بروس ترك منصبه بالتراضي، يتقدم النادي بخالص الشكر والامتنان لستيف على جهوده مع النادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل».

وكان بروس قال بعد الاستحواذ السعودي مباشرة إنه سيتفهم تماماً قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييره.

لكن النادي سمح له بقيادة الفريق أمام توتنهام هوتسبير يوم الأحد الماضي ليحتفل بمباراته رقم ألف في مسيرته التدريبية.

وقال بروس في بيان «أشكر كل مسؤولي نيوكاسل يونايتد لمنحي الفرصة لقيادة هذا النادي العظيم، أتوجه بالشكر للطاقم الفني المعاون واللاعبين والعاملين على جهودهم المخلصة، كانت هناك فترات نجاح وإخفاقات لكنهم بذلوا قصارى جهدهم خاصة في الأوقات الصعبة ويجب أن يفخروا بجهودهم».

وقال نيوكاسل إن جرايم جونز مساعد المدرب سيقود الفريق مؤقتاً اعتباراً من مواجهة يوم السبت أمام كريستال بالاس.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن باولو فونسيكا مدرب روما السابق، الذي أبدى توتنهام رغبة في التعاقد معه في وقت سابق هذا العام، من بين أبرز المرشحين لخلافة بروس في نيوكاسل.

وأفسدت هزيمة نيوكاسل 3-2 في استاد سانت جيمس بارك أمام توتنهام تحت أنظار مجلس الإدارة الاحتفالات بالاستحواذ السعودي على النادي وطالب مشجعون بإقالة بروس بعد أن تجرع نيوكاسل هزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم.

وتعرض بروس البالغ عمره 60 عاماً والذي تولى المسؤولية في يوليو تموز 2019 لانتقادات كبيرة بعد بداية سيئة للموسم يحتل بسببها نيوكاسل المركز قبل الأخير في الدوري بدون أي انتصار بعد ثماني مباريات.

وقاد بروس نيوكاسل لإنهاء الموسم في المركزين 13 و12 في الدوري في العامين الأخيرين وساعد الفريق على بلوغ دور الثمانية في كأس الاتحاد وكأس الرابطة.

وقال آلان شيرر أسطورة النادي على تويتر «أعرف مدى صعوبة مهمة أي مدرب لنيوكاسل على مدى 14 عاماً الماضية، أعرف أيضاً الجهود التي بذلها ستيف وعائلته لنجاح المهمة مع نيوكاسل، رغم الظروف الصعبة التي يعلمها الجميع نجح بروس في وضع نيوكاسل في مركز جيد في الموسمين الماضيين، إنها حقبة جديدة للنادي الآن لكني أشكر ستيف على جهوده وإخلاصه».

back to top