حملة التطعيم الميدانية تواصل خدماتها

هناء الخميس: تجاوب نيابي لإقرار قانون مزاولة العلاج الطبيعي

نشر في 17-10-2021 | 11:37
آخر تحديث 17-10-2021 | 11:37
رئيسة جمعية العلاج الطبيعي هناء الخميس
رئيسة جمعية العلاج الطبيعي هناء الخميس
تواصل حملة التطعيم الميدانية فعالياتها في المناطق المختلفة من البلاد لتطعيم العمالة التي تعذر حصولها على اللقاح المضاد لمرض «كوفيد-19» أو التي لم تستطع التسجيل لأي سبب من الأسباب.

وشهدت الحملة إقبالا كبيرا لتلقي اللقاح في عدد من المناطق، وحققت الهدف منها وهو التوسع في وتيرة التطعيم في أوساط العمالة، حيث دشنت الحملة أعمالها الأسبوع الماضي في مناطق بنيد القار وحولي والمهبولة والسالمية.

من جانب آخر، أكدت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي هناء الخميس أن مقترح الجمع بين العمل الحكومي والأهلي لمهنة العلاج الطبيعي على طاولة وزارة الصحة، للنظر في الموافقة عليه قريبا.

وقالت الخميس، في تصريح صحافي، إن الجمعية تتابع بحرص إدراج "البورد" الخاص بالعلاج الطبيعي في معهد الكويت للاختصاصات الطبية "كيمز"، بالتنسيق مع الأمين العام للمعهد د. فواز الرفاعي، بعد تقديم طلب إدراج "البورد" له، لافتة إلى أن الرفاعي أبدى اهتمامه وحرصه على أن يكون هناك "بورد" خاص بالعلاج الطبيعي في المعهد. وعن قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعي، أكدت وجود تنسيق مع مجلس الأمة لإقراره بأسرع وقت، مشيرة إلى وجود تجاوب ورغبة من النواب لإقراره، وهناك تعاون مستمر مع وزارة الصحة لمحاربة "الدخلاء" على مهنة العلاج الطبيعي لحماية المجتمع من العبث بهم من غير المتخصصين. وأشارت إلى وجود تنسيق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة لتشكيل لجنة إشرافية على الأندية الرياضية، حفاظا على سلامة اللاعبين، حيث تم تقديم توصيف وظيفي مبسط للمهام الفنية العاملة في القطاع الرياضي استنادا إلى معايير عالمية متبعة، مبينة أن هناك تنسيقا بين جمعية العلاج الطبيعي وجامعة الكويت فيما يخص استحداث برامج الشهادات العليا في العلاج الطبيعي.

عادل سامي

back to top