«الأرصاد»: طقس حار ورطب نسبياً

على المناطق الساحلية نهاراً ومائل للحرارة إلى معتدل ليلاً

نشر في 23-09-2021 | 11:40
آخر تحديث 23-09-2021 | 11:40
إدارة الأرصاد الجوية
إدارة الأرصاد الجوية
قالت إدارة الأرصاد الجوية إن طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع يكون عموماً حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية نهاراً ومائلاً للحرارة إلى معتدل ليلاً.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي له، أن الطقس نهار اليوم يكون حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية لاحقاً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 41 و43 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر القراوي أن الطقس الليلة يكون مائلاً للحرارة إلى معتدل ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ما بين 6 و22 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج ما بين 1 و2 قدم.

وعن الطقس نهار غد الجمعة، أفاد بأنه يكون حاراً ورطباً نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 41 و43 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غداً ليلاً يكون مائلاً للحرارة إلى معتدل ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وحول الطقس نهار بعد غد السبت، قال القراوي إنه يكون حاراً ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و38 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 41 و43 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وبين أن الطقس السبت ليلاً يكون مائلاً للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً خصوصاً على المناطق الساحلية ما بين 15 و42 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

back to top