«سيدات أزرق اليد» يحققن أمام فلسطين انتصارهن الأول في البطولة الآسيوية

نشر في 21-09-2021 | 21:57
آخر تحديث 21-09-2021 | 21:57
منتخب سيدات الكويت لكرة اليد
منتخب سيدات الكويت لكرة اليد
حقق منتخب سيدات الكويت لكرة اليد اليوم الثلاثاء انتصاره الرسمي الأول أمام منافسه المنتخب الفلسطيني في خامس مبارياته بالبطولة الآسيوية الـ 18 التي يستضيفها الأردن والمؤهلة لكأس العالم.

وتمكن منتخب سيدات الكويت من هزيمة نظيره الفلسطيني بنتيجة «28-20» في المباراة التي شهدت أفضلية للاعبات «الأزرق» منذ بداية الشوط الأول الذي انتهى لمصلحتهن بنتيجة «16-10» حيث فرضن سيطرتهن عبر الدفاع المتماسك واللعب على الارتداد الهجومي الجماعي مستغلات تفوقهن البدني والمهاري.

وبهذا الانتصار يحصد المنتخب الوطني أول نقطتين له في البطولة ليحل خامساً في مجموعته قبل فلسطين متذيلة الترتيب وخلف كل من اليابان المتصدرة وايران الثانية اللتين ضمنتا التأهل لكأس العالم والأردن وسوريا اللتين ستنافسان على البطاقة الخامسة المؤهلة لكأس العالم في الدور المقبل من البطولة.

ومن المقرر أن يواجه «أزرق السيدات» منتخب سنغافورة في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر بالبطولة بعد غد الخميس في الساعة الـ11 صباحاً «حسب التوقيت المحلي للعاصمة عمان».

وفي بقية نتائج الفرق ضمن منتخبا كوريا وكازاخستان بطاقتي التأهل لكأس العالم بعد حلولهما أولاً وثانياً في مجموعتهما أمام منتخبات هونغ كونغ واوزبكستان وسنغافورة على التوالي.

من جانبه، أكد المدير الفني في الاتحاد الكويتي لكرة اليد وعضو اللجنة الفنية في البطولة الدكتور خالد الشرجي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أهمية استمرار المشاركة النسائية الكويتية في البطولات لمزيد من التطور والتحسن في الأداء، مشيداً بتحقيق الفريق انتصاره الرسمي الأول «ما سينعكس ايجابياً على ذهنية اللاعبات ونفسياتهن في المباراة والمنافسات المقبلة».

وعن المستوى العام للبطولة ذكر أنها حققت «نجاحاً مميزاً» سواء على الصعيد الفني الذي شهد تنافساً رياضياً «قوياً» أو على الصعيد التنظيمي للاتحاد الأردني، معرباً عن تطلعه لاستمرار المشاركة الكويتية والعربية «المشرفة» في البطولة.

كما أشاد بالمستوى الذي قدمته الحكمتان الكويتيتان معالي العنزي ودلال النسيم خلال المنافسات، مؤكداً حرص الاتحاد الكويتي على دعم العناصر الكويتية في مشاركاتها الخارجية والظهور بصورة مشرفة تليق بسمعة رياضة كرة اليد وتاريخها.

بدورها، أعربت مشرف وإداري المنتخب الكويتي مريم الهرشاني في تصريح لـ «كونا» عن سعادتها واللاعبات بتحقيق هذا الانتصار الأول للفريق الذي جاء بعد خامس مباراة في البطولة، مشيرة إلى أن اللاعبات يطمحن إلى تحسين ترتيبهن في المباراة المقبلة أمام سنغافورة.

وأثنت الهرشاني على الجهد المبذول من قبل اللاعبات حتى الآن في الكأس الآسيوية وارتفاع وتيرة الأداء تدريجياً منذ أول مباراة بالرغم من مضي شهرين فقط على تشكيل المنتخب مؤكدة حرص الطاقم الإداري على تهيئة المناخ الرياضي الملائم للاعبات واستثمار نتائج البطولة للاستحقاقات المقبلة.

وتستمر مباريات البطولة الاسيوية حتى 25 سبتمبر الجاري ويتأهل منها أصحاب المراكز الخمسة الأولى إلى بطولة كأس العالم المقررة في اسبانيا مطلع ديسمبر المقبل.

back to top