مدير «الصحة العالمية»: سنواصل التعاون مع العالم للقضاء على «كورونا»

نشر في 26-07-2021 | 15:13
آخر تحديث 26-07-2021 | 15:13
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس غيبريسوس
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس غيبريسوس
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس اليوم الاثنين أن المنظمة ستواصل التعاون مع دول العالم كافة لمضاعفة الجهود المشتركة للقضاء على جائحة فيروس «كورونا».

وأكد غيبريسوس في مؤتمر صحفي للفريق الوطني الطبي البحريني للتصدي لفيروس «كورونا» أن افتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين سيساهم في تقديم الدعم الاستراتيجي والتقني في القطاع الصحي بما يضمن جودة واستدامة الخدمات المقدمة لمواصلة تعزيز الصحة العامة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وأشاد بالمؤشرات الإيجابية التي حققتها البحرين في مواجهة الفيروس وخفض الوفيات إلى أقل مستويات منذ بداية جائحة فيروس «كورونا».

كما أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بجهود التي بذلتها السلطات في السعودية في أثناء موسم الحج لهذا العام.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة البحرينية فائقة الصالح أن زيارة غيبريسوس تشكل دفعة قوية لأفق التعاون المشترك بين البحرين والمنظمة وبالأخص فيما يتعلق بتنسيق الجهود لمواجهة فيروس «كورونا».

وأضافت أن افتتاح المكتب سيعزز التعاون والعمل والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة بمملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية وسيسهل تبادل الخبرات والمعلومات لمكافحة الأوبئة والأمراض وتطوير الخدمات الصحية والعلاجية.

بدورها، أكدت ممثل منظمة الصحة العالمية بالبحرين الدكتورة تسنيم عطاطرة أن المملكة لا تزال من أوليات الدول التي اتخذت خطوات استباقية ومبادرات ناجحة في دعم الجهود الدولية للتصدي لجائحة فيروس «كورونا».

وقالت سنعزز آلية العمل مع وزارة الصحة والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية نحو تحقيق الأهداف المشتركة ودعم التغطية الصحية الشاملة.

back to top