«التعليم العالي»: التقديم لـ «شواغر البعثات الخارجية» ينطلق 27 الجاري

السنان: زيادة القدرة الاستيعابية للقبول في الخطة

نشر في 24-07-2021 | 14:36
آخر تحديث 24-07-2021 | 14:36
الأستاذة فاطمة السنان
الأستاذة فاطمة السنان
أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد طرح خطة الشواغر للبعثات الخارجية للعام الجامعي «2022/2021»، للطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي 2019-2020 و2020-2021، اعتباراً من الفترة 27 حتى 29 الجاري عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأكدت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطق الرسمي باسم الوزارة الأستاذة فاطمة السنان إنه بناءً على توجيهات معالي فتح باب التسجيل في خطة الشواغر للبعثات الخارجية في وزارة التعليم العالي لإتاحة فرصة لمن لم يتم قبوله في جامعة الكويت، مشيرة إلى أن فتح باب التقديم إلى خطة الشواغر جاء بتوجيهات مع وزير التعليم العالي د. محمد الفارس تمت زيادة القدرة الاستيعابية للقبول في خطة البعثات الخارجية لهذا العام، إعطاء أكبر فرصة ممكنة لكافة أبنائنا الطلبة والطالبات للتقدم في خطة الشواغر.

وأفادت السنان، أن هناك أكثر من 4000 طالب وطالبة ينتظرون التقديم في المؤسسات التعليمية المختلفة، ولم يتمكنوا من أداء اختبارات الثانوية العامة لهذا العام، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أو مخالطتهم للمصابين خلال فترة اختبارات الثانوية، وأدوا الاختبارات الاستثنائية لوزارة التربية، يمكنهم التقديم في خطة الشواغر الخارجية لوزارة التعليم العالي، مع إخوانهم الطلبة والطالبات اللذين لم يتسن لهم القبول مسبقاً في خطة البعثات الداخلية والخارجية للوزارة.

وشددت السنان على جميع الطلبة المتقدمين لخطة الشواغر ضرورة الاطلاع على التخصصات المطروحة وشروط التسجيل بها قبل إنهاء إجراءات التسجيل للتأكد من صحة الرغبات المختارة، مع أهمية تسجيل الطالب في أكثر من رغبه في خطة الشواغر، موضحة أن آلية القبول بمقاعد البعثات الخارجية تتم بناءً على النسب المئوية للطلبة والطالبات المتقدمين وفق الرغبات المختارة.

back to top