«ويفا» يرفض إضاءة ملعب «أليانز أرينا» بألوان قوس قزح

«الأمر يعتبر رسالة إلى البرلمان المجري ونحن منظمة محايدة»

نشر في 22-06-2021 | 13:47
آخر تحديث 22-06-2021 | 13:47
ملعب «أليانز أرينا»
ملعب «أليانز أرينا»
رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» الثلاثاء، خطط مدينة ميونيخ الألمانية لإضاءة ملعب «أليانز أرينا» بألوان قوس قزح خلال مباراة ألمانيا والمجر في كأس أوروبا 2020 لكرة القدم المقررة الأربعاء، والمخصصة لدعم المثليين والاحتجاج على قانون أقرته الحكومة المجرية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان «ويفا منظمة محايدة سياسياً ودينياً»، وأضاف «بالنظر إلى السياق السياسي لهذا الطلب الذي يعتبر بمثابة رسالة تهدف إلى قرار اتخذه البرلمان الوطني المجري، يعلن الاتحاد الأوروبي رفضه لهذا الأمر».

وأعرب الاتحاد القاري «تفهمه بأن الهدف هو بعث رسالة للترويج إلى التنوع» وتقبله للفكرة مقترحاً تواريخ أخرى لإضاءة الملعب بألوان قوس قزح: في 28 يونيو «يوم مسيرة المثليين»، أو ما بين 3 و9 يوليو المقبل حيث يحتفل بيوم شارع كريستوفر في ميونيخ.

وقام الاتحاد الأوروبي بالتذكير بأنه قام بحملات منتظمة من أجل التنوع والمساواة في كرة القدم.

وقال «العنصرية وكراهية المثليين والتمييز على أساس الجنس وجميع أشكال التمييز وصمة عار على مجتمعاتنا، وتمثل واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه اللعبة اليوم».

وكانت الاتحاد القاري أعلن الأحد فتح تحقيق تأديبي في لافتة معادية للمثليين تم نشرها في بودابست خلال مباراة المجر والبرتغال «0-3» الأسبوع الماضي.

back to top