الشيخ ثامر العلي يشرف على إجلاء 140 عالقاً في جزيرة فيلكا

بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية نهاية الأسبوع الماضي

نشر في 14-06-2021 | 17:29
آخر تحديث 14-06-2021 | 17:29
أعرب المواطنون العالقون عن تقديرهم وشكرهم لرجال خفر السواحل ووزارة الصحة على سرعة تلبية نداء استغاثتهم واجلائهم حرصاً على سلامتهم.
أعلنت وزارة الداخلية أنه بإشراف ومتابعة شخصية من الوزير الشيخ ثامر العلي تمكنت دوريات خفر السواحل من إجلاء 140 مواطناً ومقيماً علقوا في جزيرة فيلكا ونقلهم إلى بر الأمان، إثر عدم استقرار الأحوال الجوية نهاية الأسبوع الماضي، وموجة الغبار الكثيف التي أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان، أمس، إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا يفيد بوجود مواطنين ومقيمين عالقين في جزيرة «فيلكا» كانوا يقضون إجازة نهاية الأسبوع الماضي فيها، إلا أن تقلبات الأحوال الجوية وكثافة الغبار حجزتهم داخل الجزيرة، وتدخلت الجهات المختصة لإنقاذهم، مشيرة إلى أن وزارة الصحة حضرت بطواقمها الطبية، وتم توفير سيارات إسعاف للاطمئنان على صحة العالقين بعد وصولهم.

من جانبهم، أعرب المواطنون عن تقديرهم وشكرهم لرجال خفر السواحل ووزارة الصحة على سرعة تلبية نداء الاستغاثة والتعامل الفوري مع الحادث وتوفير ما يلزم حرصاً على سلامتهم.

من جهتها، دعت الإدارة العامة لخفر السواحل المواطنين والمقيمين من مرتادي البحر إلى ضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة، وتوفير جميع المستلزمات الوقائية وأخذ الحيطة والحذر أثناء تقلب الأحوال الجوية .

محمد الشرهان

«خفر السواحل» تدعو مرتادي البحر إلى ضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة وأخذ الحيطة والحذر
back to top