«الأرصاد»: العواصف الغبارية لن تستمر طوال الصيف

سرعة الرياح تبلغ ذروتها اليوم والخميس والجمعة وتتحسن السبت

نشر في 14-06-2021 | 17:12
آخر تحديث 14-06-2021 | 17:12
«الأرصاد»: العواصف الغبارية لن تستمر طوال الصيف
«الأرصاد»: العواصف الغبارية لن تستمر طوال الصيف
قالت إدارة الأرصاد الجوية إن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية في البلاد تبلغ ذروتها من حيث سرعة الرياح وانخفاض الرؤية الأفقية اليوم الاثنين ويوم الخميس ونهار يوم الجمعة المقبلين وتكون أقل حدة وشدة يومي غد وبعد غد.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي أن تشهد الأحوال الجوية تحسناً تدريجياً بداية من يوم السبت المقبل بعد أن تهدأ سرعة الرياح نسبياً وتتحسن الرؤية الأفقية وتشهد البلاد استقراراً في الاحوال الجوية.

وذكر أنه لا توجد أي مؤشرات أو توقعات تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار طوال فترة الصيف، مشيراً إلى أن البلاد تتأثر في هذه الفترة بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إذ تنشط الرياح الشمالية الغربية التي تتفاوت شدتها بين نشيطة إلى قوية خلال ساعات النهار.

وأضاف أن الرياح تترواح سرعتها بين 40 و70 كيلومتراً في الساعة وخلال ساعات الليل تكون معتدلة إلى نشيطة أحياناً وتترواح سرعتها بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار.

ولفت إلى أن الرؤية الأفقية نتيجة لسرعة الرياح تنخفض إلى أقل من ألف متر على بعض المناطق وقد تنعدم أحياناً خصوصاً على المناطق المكشوفة كما تؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر إلى أكثر من سبع أقدام.

back to top