الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تتلقى طلبات الانضمام لـ «شركاء لتوظيفهم»

شفيقة العوضي: القطاع المصرفي وفّر مقاعد وظيفية لذوي الاحتياجات

نشر في 12-06-2021 | 17:34
آخر تحديث 12-06-2021 | 17:34
الدكتورة شفيقة العوضي
الدكتورة شفيقة العوضي
أعلنت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي، بدء استقبال طلبات الراغبين في الانتساب إلى الدفعة الثالثة من برامج حملة «شركاء لتوظيفهم» المعنية بدمج ذوي الإعاقة وتدريبهم وانخراطهم في العمل بمساندة القطاع المصرفي، والتعاون مع فريق البناء البشري التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وأوضحت العوضي، في تصريح أمس، أن القطاع المصرفي وفّر مقاعد وظيفية لذوي الإعاقة بعد نجاحنا في التجربة الأولى التي كُللت بتعيين 16 من المتدربين، لافتا إلى أن الهيئة بصدد توزيع 26 آخرين منهم لاستكمال برنامج التدريب الميداني في البنوك الداعمة لمفهوم الدمج، ومن ثم بدء تعيينهم.

وقالت العوضي إن «هذه التجربة خطوة في مسارها الصحيح لتعزيز الخيارات والفرص التي من شأنها تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، بالتعاون مع منظومة البناء البشري وشركائها ستتابع التوصيات التي بيّنتها تجربة التدريب والتوظيف الأولى والثانية».

وأضافت أن من «أبرزها دليل الحقوق والواجبات للموظف من ذوي الإعاقة ليكون مرجعا لذوي الإعاقة ولأرباب العمل في القطاع الخاص»، مثمنة الدور الحيوي لكل الجهات الداعمة، مثل هذه المبادرات الوطنية، ومؤكدة استمرار حملة حياتهم غالية وشركاء لتوظيفهم بالتعاون مع البناء ونماء وKFAS والقطاع المصرفي بعد الانتهاء من تقييم أداء المرحلتين الأولى والثانية.

202 حالة

وتابعت «بلغ عدد المستفيدين من خدمات الحملة 202 حالة؛ في الأولى 48 وفي الثانية 154 حالة، خصوصا أن النظام مستمر لاستقبال طلبات برامج دعم الصحة النفسية عبر موقع الهيئة، بهدف استمرار تقديم الخدمات النوعية لفئة ذوي الإعاقة الكويتيين وغيرهم، بما يتفق مع الأهداف العامة للجهات الشريكة واستراتيجياتها».

من جهتها، قالت مستشارة التخطيط الاستراتيجي لدى فريق البناء البشري، عواطف السلمان، إن «هذا الاستمرار لمبادرات منظومة البناء البشري للتنمية الاجتماعية في خدمة فئات الرعاية وذوي الإعاقة، يعكس اهتمام الهيئة بتقديم الشكل التنفيذي لهذه المبادرات وبالجودة القصوى»، مؤكدة أن الفريق والهيئة بصدد استكمال تخريج وتوظيف الدفعة الثانية من حملة شركاء لتوظيفهم، علما بأن 22 الجاري هو موعد بدء برنامج التدريب الميداني للطلبة في البنوك.

جورج عاطف

مبادرات منظومة البناء البشري للتنمية تعكس الاهتمام بخدمة ذوي الإعاقة السلمان
back to top