الحجرف يشيد بقرار السعودية بشأن تنظيم موسم الحج لهذا العام

نشر في 12-06-2021 | 16:24
آخر تحديث 12-06-2021 | 16:24
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف
أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بقرار المملكة العربية السعودية في قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442 الهجري على المواطنين والمقيمين داخل السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج.

وقال الحجرف في بيان اليوم السبت إن القرار جاء في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19» وظهور تحورات جديدة ما يترجم حرص حكومة المملكة في إقامة شعائر الحج بشكل آمن.

وأكد أن هذا القرار ينطلق من العناية القصوى التي توليها المملكة العربية السعودية لصحة ضيوف الرحمن وسلامتهم وبذل العناية اللازمة لهم بما يتفق مع مقاصد الشريعة الإسلامية ومع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة للحد من انتشار الوباء بين الحجاج.

وثمن الحجرف الرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لخدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف وكذك الجهود المخلصة التي تبذلها المملكة في هذا السبيل.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق اليوم قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام «1442 - 2021» على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج.

back to top