العيد في الكويت.. بلا حظر

• فتح دور السينما والمسارح للمطعمين فقط
• إغلاق الأنشطة التجارية الساعة 8 مساءً.. والمطاعم Take Away

نشر في 10-05-2021 | 17:52
آخر تحديث 10-05-2021 | 17:52
الكويت: رفع الحظر الجزئي أول أيام عيد الفطر
الكويت: رفع الحظر الجزئي أول أيام عيد الفطر
قرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين إنهاء حظر التجول الجزئي المطبق في البلاد اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المبارك الساعة الواحدة صباحاً.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في مؤتمر صحفي «عن بُعد» إن القرارات شملت إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتباراً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة فجر اليوم التالي.

وأشار المزرم إلى استثناء الصيدليات ومنافذ تسويق الأغذية والأسواق الموازية وخدماتها والمستلزمات الطبية والتموينية والمطاعم والمقاهي وخدمات الصيانة من القرار سالف الذكر وذلك حتى اشعار آخر.

وأضاف أن مجلس الوزراء قرر فتح دور السينما والمسارح والسماح لدخول المحصنين فقط وكذلك السماح لاستلام الطلبات من المطاعم والمقاهي فقط دون البقاء بالداخل وذلك اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المبارك مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن على أن يتم مراجعة هذا القرار بعد التقييم الدوري للوضع الصحي في البلاد.

وذكر أن مجلس الوزراء قرر تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل العام والخاص بما لا يتجاوز 60 بالمئة وتتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل.

وأوضح أن القرار أشار إلى أنه في حالة الحاجة إلى الزيادة يتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ويعمل بالقرار اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021 حتى إشعار آخر.

وقال إن مجلس الوزراء قرر إيقاف رحلات الطيران التجارية المباشرة باستثناء طائرات الشحن مع كل من «نيبال - باكستان - بنغلاديش - سريلانكا» حتى إشعار آخر.

وأضاف أن مجلس الوزراء قرر منع دخول البلاد للمقيمين القادمين من كل من (نيبال - باكستان - بنغلاديش - سريلانكا) سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى ما لم يقيموا خارج تلك الدول مدة 14 يوما على الأقل وذلك حتى إشعار آخر.

back to top