بريطانيا: «كورونا» اختفى من أحياء كاملة.. سجلت «صفر» حالات

بيانات حكومية تظهر نجاح حملات التطعيم

نشر في 03-03-2021 | 18:30
آخر تحديث 03-03-2021 | 18:30
خريطة الإصابات في بريطانيا
خريطة الإصابات في بريطانيا
كشفت بيانات رسمية نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير اليوم أن فيروس كورونا في حالة تراجع مستمر، وأن 8 ملايين شخص في إنجلترا يعيشون في أحياء بها صفر حالات، وربما اختفى فيها فيروس كورونا.

وجاءت الرسوم البيانية التي نشرتها الصحيفة البريطانية تظهر نجاح حملة اللقاح مع 90% ممن تزيد أعمارهم عن 85 عاماً - وهم الأكثر عرضة لخطر الوفاة من الفيروس - حيث أصبح لديهم أجسام مضادة الآن.

ودعا أعضاء البرلمان البريطاني في وقت سابق الحكومة إلى «تسريع» إجراءات تسهيل إغلاق المناطق الأقل إصابة ورفع القيود عنها بما أنها أصبحت آمنة، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعهد بأن جميع القيود لن يتم رفعها قبل 21 يونيو المقبل.

معدلات الإصابة

أظهرت بيانات رسمية بريطانية أن 1065 حي من أصل 6792 حياً بريطانياً أي ما يعادل 15% - سجلت أقل من 3 حالات في الأسبوع الماضي وربما لم يكن بها أي شيء على الإطلاق، فيما سجلت الغالبية العظمى من مقاطعتي كورنوال وديفون أقل من 3 إصابات بـ «كوفيد 19»، لكن المناطق التي تفشى فيها المرض بشكل ضئيل أو غير موجود كانت مبعثرة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أجزاء من لندن.

وكشف مكتب الإحصاء الوطني (ONS) أن معدل الإصابة كان 22% فقط في بداية عام 2021، قبل أن يبدأ إطلاق اللقاح في تسريع وتيرته ليصبح الآن أقل بكثير فيما أظهرت بيانات أخرى من مكتب الإحصاء الوطني اليوم أيضاً أن وفيات «كوفيد» استمرت في الانخفاض في إنجلترا وويلز حيث تم تسجيل 4079 حالة وفاة أخرى في الأسبوع الثالث من فبراير بمعدل انخفاض 28% على أساس أسبوعي.

back to top