جونسون يدعم ملفاً مشتركاً لبريطانيا وإيرلندا لاستضافة كأس العالم 2030

نشر في 02-03-2021 | 17:36
آخر تحديث 02-03-2021 | 17:36
شعار البطولة
شعار البطولة
أبدى رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون الثلاثاء دعمه لملف مشترك بين إنجلترا، اسكتلندا، ويلز، إيرلندا الشمالية من جهة وجمهورية إيرلندا من جهة أخرى من أجل استضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2030.

وسيفتح الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» العام المقبل الباب رسمياً أمام تقديم الملفات لاستضافة الحدث العالمي.

وتبحث اتحادات كرة القدم في المملكة المتحدة وإيرلندا في دراسة عن الخيارات المتاحة لتقديم ملف مشترك.

وقال جونسون في مقابلة مع صحيفة «ذي صن»، «إننا حريصون جداً جداً لجلب كرة القدم إلى بلادنا في 2030، أعتقد أنه المكان المناسب».

وأضاف أن إنجلترا هي «مهد كرة القدم، إنه الوقت المناسب، سيكون أمراً رائعاً للبلاد».

وأشار الإتحاد الإنجليزي للعبة عبر حسابه على «تويتر» إلى أنه يرحّب «بتعهد الحكومة بتقديم 2.8 مليون جنيه إسترليني لتقديم محتمل لملف» استضافة كأس العالم 2030.

وجاء في بيان مشترك صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم واتحادات اللعبة في اسكتلندا، ويلز، إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا الاثنين «يسعد إتحادات كرة القدم والشركاء الحكوميون في المملكة المتحدة وإيرلندا التزام الحكومة البريطانية بدعم ملف محتمل من خمسة إتحادات لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030».

وتابع «تنظيم كأس العالم لكرة القدم سيوفر فرصة رائعة لتحقيق فوائد ملموسة لدولنا، إذا تم اتخاذ قرار لتقديم ملف مشترك، فسنتطلع إلى تقديم مقترحاتنا إلى فيفا ومجتمع كرة القدم حول العالم».

ولم تستضف إنجلترا نهائيات المونديال منذ فوزها باللقب على أرضها في العام 1966.

وتستضيف قطر النسخة المقبلة في العام 2022 في أول مونديال في منطقة الشرق الأوسط وفي دولة عربية على أن يقام في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك في 2026.

وتعتبر لندن، غلاسكو ودبلن ضمن المدن الـ12 المقررة استضافة مباريات في كأس أوروبا لكرة القدم المؤجلة من صيف 2020 إلى المقبل بسبب جائحة فيروس «كورونا».

back to top