الحويلة يسأل وزير النفط عن إعلان توظيف «البترول» الأخير

نشر في 01-03-2021 | 12:56
آخر تحديث 01-03-2021 | 12:56
النائب محمد هادي الحويلة
النائب محمد هادي الحويلة
وجه النائب محمد هادي الحويلة سؤالاً برلمانياً لوزير النفط عن إعلان التوظيف الأخير لشركة نفط الكويت للعمل في الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، حيث تساءل عن أسباب عدم شمول بعض التخصصات في الإعلان وعن أسباب حصر القبول في أعمار معينة.

وجاء نص السؤال كالآتي:

لم يشمل إعلان التوظيف الأخير لشركة نفط الكويت للعمل في الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية فبراير – مارس 2021 لحملة شهادة الدبلوم «التخصصات الفنية» العديد من التخصصات على سبيل المثال تخصصات دبلوم نقل وتوزيع كهرباء وتخصص تكنولوجيا اللحام ودبلوم تكنولوجيا التبريد وتكييف الهواء وغيرها الكثير من التخصصات التي لم يشملها الإعلان.

كما أن هناك طلبة ستتخرج بعد انتهاء الإعلان بفترة قصيرة حيث حدد الإعلان من تاريخ 14 فبراير 2021 إلى 14 مارس 2021، ولن يتمكنوا من التسجيل بسبب الظروف الصحية التي تمر بها البلاد في مواجهة جائحة «كورونا» والتي أثرت على موعد تخرجهم منهم طلبة التكنولوجيا الذي كان يفترض تخرجهم في شهر 12 ولكن تأخر تخرجهم، كما أن الإعلان حدد عمر المتقدم 26 عاماً و6 أشهر فهذا الأمر كان يجب أن يراعي أعداد الطلبة التي يزيد أعمارهم عن 26 عاماً لاستيعاب أكبر عدد من أبنائنا الطلبة.

لذا يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:

1- لماذا لم يتم إدراج تخصص دبلوم نقل وتوزيع كهرباء وتخصص تكنولوجيا اللحام ودبلوم تكنولوجيا التبريد وتكييف الهواء وباقي التخصصات ضمن إعلان التوظيف المذكور لكي يتم استيعاب أكبر عدد من أبنائنا الطلبة وللحد من البطالة؟

2- لماذا لا يتم تمديد فترة إعلان التوظيف المذكور أعلاه لاستيعاب أكبر عدد من أبنائنا الطلبة ليحق لهم التسجيل والذين سيتم تخرجهم بعد اغلاق الإعلان بفترة قصيرة؟

3- لماذا لم يتم مراعاة ظروف تخرجهم وتأخرها بسبب الظروف التي تمر بها البلد؟

4- لماذا لا يتم تمديد عمر المتقدم للإعلان إلى 27 أو 28 عام بدلاً من 26 عام و6 أشهر؟ وما هي الأسس التي تم عليها اختيار عمر المتقدم ألا يزيد عن 26 عاماً؟

5- ما هي خطتكم نحو تعديل المدة الزمنية للإعلان وإضافة باقي التخصصات لكي يتم استيعاب أكبر عدد من أبنائنا الطلبة وللحد من البطالة؟

back to top