«بوهو» تشتري «دبنهامز» مقابل 55 مليون جنيه إسترليني

نشر في 25-01-2021 | 17:26
آخر تحديث 25-01-2021 | 17:26
No Image Caption
أعلنت شركة تجارة التجزئة الإلكترونية «بوهو» اليوم الاثنين أنها اشترت العلامة التجارية «دبنهامز» البريطانية الشهيرة المتخصصة في الملابس والتي أفلست العام الماضي.

وقالت شركة «بوهو» البريطانية التي تأسست عام 2006 إنها دفعت 55 مليون جنيه إسترليني «75 مليون دولار» نظير الاسم التجاري والملكية الفكرية وقائمة عملاء «دبنهامز».

غير أن «بوهو» لم تشتر أي من متاجر «دبنهامز» ما يعني أن الـ118 فرعاً الخاصة بها أغلقت بشكل مؤقت ويواجه موظفوها البالغ عددهم عشرة آلاف فرد التسريح من العمل.

وأوضحت بوهو في بيان أنه بعد خروج بريطانيا من قيود الإغلاق المتعلقة بجائحة «كوفيد-19» سوف يتم السماح بإعادة فتح المتاجر لبيع ما لديها من مخزون.

وأضافت «بوهو» أنها سوف «تعيد بناء منصة دبنهامز واطلاقها.. لتتحول إلى فئات جديدة تشمل الجمال والرياضة والأدوات المنزلية».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «بوهو»، جون ليتل، إن الاستحواذ على العلامة التجارية كانت «فرصة إستراتيجية مثيرة.. لتحويل» جمهورها المستهدف.

يشار إلى أن شركة «بوهو» متخصصة حالياً في بيع ملابس النساء والرجال وبعض أنواع مساحيق التجميل من خلال موقعها الإلكتروني.

وفي أبريل الماضي، أفلست «دبنهامز» التي تأسست عام 1813 بعدما تكبدت خسائر جراء أول إغلاق شهدته بريطانيا جراء كورونا في مارس 2020.

ثم دخلت السلسلة في التصفية بعدما توقفت محادثات شراء محتملة مع العلامة التجارية «جيه دي» المتخصصة في الملابس الرياضية في ديسمبر الماضي.

back to top