الصالح يفتتح مركز «الوفرة»: تعزيز منظومة الإطفاء لحماية الأمن المجتمعي

المكراد: تصميم يتناسب مع احتياجات رجال الإطفاء وتوفير راحتهم

نشر في 21-01-2021 | 16:09
آخر تحديث 21-01-2021 | 16:09
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، اهتمام الحكومة بتوفير الخدمات اللازمة لسكان منطقة الوفرة السكنية الجديدة، كما أكد الاهتمام بتعزيز منظومة قوة الإطفاء لحماية الأمن المجتمعي.

وكان الصالح قد افتتح أمس مركز الوفرة للإطفاء الكائن في منطقة الوفرة السكنية، بحضور رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ونوابه وكبار القادة والضباط في القوة.

وقال الوزير، في تصريح له، إن منطقة الوفرة السكنية الجديدة من المناطق التي توليها الحكومة الاهتمام الخاص لسرعة توفير الخدمات اللازمة لسكانها، وقد جاء افتتاح هذا المركز ليكون له الأثر الإيجابي بسرعة الاستجابة للحوادث في منطقة الوفرة السكنية والوفرة الزراعية، كما سيكون من المراكز المساندة لمركز الكوت للإطفاء الكائن بمدينة صباح الأحمد لتعزيز منظومتنا في الحفاظ على الأمن المجتمعي وحماية الأرواح والممتلكات.

وأضاف أن تجهيزات المركز روعي فيها توفير كل ما يحتاجه أعضاء قوة الإطفاء العام، لتكون بيئة صحية تتناسب مع طبيعة عملهم ومساعدتهم على التغلب على مشاق المهنة، حيث يحتوي المركز على صالات للألعاب الرياضية المتعددة الأغراض وحوض للسباحة، بما يسهم في الحفاظ على اللياقة البدنية لدى أعضاء القوة للقيام بمسؤولياتهم المناطة فيهم.

من جانبه، قال المكراد إن تصميم المركز أتى بشكل عصري ونموذجي لكي يتناسب مع جميع احتياجات رجال الإطفاء وتوفير أقصى درجات الخدمة والراحة لهم بناء على توجيهات الوزير الصالح، مشيداً في الوقت نفسه بدور المؤسسة العامة للرعاية السكنية التي نفذت المشروع بالتعاون مع إدارة الإنشاءات والصيانة التابعة لقوة الإطفاء العام، وشكر كل من ساهم في إنجاز هذا الصرح المميز.

وأضاف أننا حرصنا على تزويد المركز بأحدث الآليات والمعدات الخاصة في عمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ، آملا أن يساهم ذلك في تعزيز منظومة قوة الإطفاء العام المواكبة لخطط الدولة التنموية في جميع المناطق.

حضر الافتتاح نائب المدير العام لشئون التنفيذ بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس صالح الرشيدي.

back to top