جامعة الكويت: لجنة لأتمتة إجراءات نظام الترقيات لأعضاء الهيئة الأكاديمية

نشر في 20-01-2021 | 10:41
آخر تحديث 20-01-2021 | 10:41
No Image Caption
شكل القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة في جامعة الكويت د. عبدالله المطوع لجنة أتمتة إجراءات نظام الترقيات لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت برئاسة القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية د. عادل الحنيان، وعضوية أعضاء هيئة التدريس المتميزين بالجامعة.

وقالت الجامعة في بيان لها أن هذا القرار يأتي نظراً لميكنة آلية العمل بنظام الترقيات لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة عبر ما يعرف بالتحول الرقمي الذي يقوم على تحويل جميع المعاملات الورقية ذات الصلة بترقيات أعضاء هيئة التدريس المنتمين لها إلى معاملات إلكترونية تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت والتي تتوافق مع رؤية الكویت 2035 م.

من جانبه، قال مقرر اللجنة د. ميثم صفر، «تم تنفيذ مشروع ميكنة نظام الترقيات للهيئة الأكاديمية بجامعة الكويت عن طريق توفير برمجيات وأنظمة مختصة لتحويل نظام الترقيات من النظام الورقي المستخدم حالياً إلى النظام الآلي والمطبق في كافة الجامعات العالمية المعروفة».

وتابع صفر، أن توفير الخدمات التكنولوجية الموجهة لخدمة أعضاء الهيئة الأكاديمية طلبة الجامعة، وموظفيها يشكل نقلة نوعية لآلية العمل بالجامعة، إذ تم اختيار أفضل البرمجيات والأنظمة المختصة لتحويل نظام الترقيات من النظام الورقي المستخدم حالياً لنظام آلي يوازي ما هو مستخدم في الجامعات العالمية.

وقال صفر، «أن النظام المستخدم يتمتع بعدة مميزات كزيادة المرونة الخاصة بالاتصال، وعقد الاجتماعات بين أعضاء اللجنة ومقدمي طلب الترقيات من السادة أعضاء هيئة التدريس والمحكمين بداخل وخارج دولة الكویت وهو الأمر الذي يؤدي إلى تنفيذ الأهداف المنشودة منه».

back to top