«الغذاء»: استلام مبنى المختبر المركزي لفحص وتحليل الأغذية

بهبهاني: خطوة رئيسية لنقل اختصاص الرقابة على المواد الغذائية من «البلدية» إلى الهيئة

نشر في 17-01-2021 | 19:06
آخر تحديث 17-01-2021 | 19:06
No Image Caption
أعلنت مدير عام الهيئة العامة للغذاء والتغذية بالإنابة د. ذكری بهبهاني عن الانتهاء من إجراءات إستلام مبنى المختبر المركزي لفحص وتحليل الأغذية ومبنى إدارة الأغذية المستوردة في منطقة الشويخ الصناعية اليوم الأحد.

وقالت بهبهاني في تصريح صحافي إن لجنة استلام ونقل تبعية مختبر الأغذية المركزي من بلدية الكويت إلى الهيئة العامة للغذاء والتغذية والمشكلة بقرار وزير الصحة د. باسل الصباح والتي تضم في عضويتها ممثلين عن الجهات ذات العلاقة كبلدية الكويت وزارة المالية ووزارة الصحة قد استكملت أعمال الانتهاء من نقل تبعية مختبر الأغذية.

وأوضحت أن استلام المختبر يعتبر خطوة رئيسية لنقل اختصاص الرقابة على المواد الغذائية من بلدية الكويت إلى الهيئة وفقاً لقانون إنشاء الهيئة رقم 112 لسنة 2013.

وأشارت إلى أنه سيتم استكمال إجراءات تجهيز المختبر لبدء مرحلة التشغيل الفعلي وبذلك تكتمل منظومة الرقابة على المواد الغذائية بجميع مراحلها وتوحيد الجهة المعنية بتطبيقها مما يؤدي إلى نقلة نوعية في جودة الخدمة المقدمة.

وأكدت د. ذكری بهبهاني انه سيتم نقل مقر إدارة الأغذية المستوردة من موقعها الحالي بمنطقة الصليبخات إلى الموقع الجديد بالشويخ الصناعية وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

back to top