الصالح: ترحيل الوافدين في قضية «ملفات القضايا» تعتبر مكافأة لهم

• «من يريد مغادرة الكويت فليرتكب جريمة ويغادر مجاناً!»
• طالب بتشكيل لجنة تحقيق في قبول التحقيقات الأخيرة

نشر في 17-01-2021 | 14:29
آخر تحديث 17-01-2021 | 14:29
النائب هشام الصالح
النائب هشام الصالح
أكد النائب هشام الصالح أن ترحيل الوافدين الذين باعوا ملفات القضايا قبل محاكمتهم وسجنهم يعتبر مكافأة لهم وسقوطاً لهيبة الدولة وسيادة الدستور وتذكرة مجانية من المال العام، أي أن «من يريد مغادرة الكويت فليرتكب جريمة ويغادر مجاناً».

وقال الصالح في تصريح صحافي «لو كان أحد المتهمين كويتياً لتم الزج به في السجون سنوات طويلة»، مشدداً على أن استخدام «الابعاد الإداري» بهذه الطريقة لا يمكن استمرار المخالفات «فمن يرتكب الجريمة يجب أن ينال عقابه».

من جانب آخر، بارك الصالح للمقبولين في وظيفة باحث مبتدئ في التحقيقات، متمنياً منهم أن يضيفوا لبلدهم، لافتاً إلى أن قبول 130 فقط من 1000 متقدم ليس كافياً، وهو أقل بكثير مما تحتاجه الدولة.

وأشار إلى أن لديه حالات لمواطنات حصلن على «امتياز» و«جيد جداً» معدلاتهن 92% و94% لم يتم قبولهن، بينما يتم قبول أصحاب المعدلات المتدنية، مؤكداً على أن هذا ليس إنصافاً.

وقال يجب أن يتولى الوظيفة العامة ذوو الكفاءة وأن تكون معاييرنا موضوعية، لذا تقدمت بأسئلة حول معايير المفاضلة في القبول ومن أعد الأسئلة ومن صححها، مؤكداً أن لديه معلومات بوجود مخالفات شابت عملية القبول في التحقيقات.

وأكد أن من غير المقبول أن 60% من القبول يتم على المقابلة الشخصية التي لا تتجاوز مدتها دقيقتان وبأسئلة تتجاوز المألوف ويتجاهلون 4 سنوات من الدراسة والجهد والتعب، وهنا تكمن المزاجية والأهواء التي تسيطر على البعض، مشيراً إلى أنه سيتم طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في هذا الملف.

وقال نناشد الوزير إنصاف أبنائنا وقبول أعداد أكثر وفق معيار الكفاءة والجدارة وإلا سنضطر لتفعيل أدوات الرقابة السياسية وما يملكه النواب في مواجهة الحكومة.

back to top