«تهديد خطير لأمننا القومي».. ترامب يهاجم شبكات التواصل الاجتماعي مجدداً

• هدد بتعطيل «التمويل العسكري» ما لم يلغ الكونغرس قانوناً يحمي وسائل التواصل
• القانون يمنع ملاحقات قضائية مرتبطة بمحتويات تنشرها أطراف ثالثة على هذه المواقع

نشر في 02-12-2020 | 18:27
آخر تحديث 02-12-2020 | 18:27
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، باستخدام حقه في تعطيل قانون التمويل العسكري للعام 2021، ما لم يلغ الكونغرس القانون الذي يحمي الوضع القانوني لوسائل التواصل الاجتماعي، التي يتهمها بالاستمرار بالانحياز ضد معسكره السياسي.

وأكد الملياردير الجمهوري على «تويتر» أن «الفصل 230 هو هدية حصانة تمنحها الولايات المتحدة» لشركات التكنولوجيا الكبرى و«يمثل تهديداً خطيراً لأمننا القومي ولنزاهة الانتخابات».

وأضاف ترامب «لا يمكن أن يكون بلدنا آمناً إذا تركنا القانون»، معتبراً أنه «إذا لم يتم إلغاء الفصل 230 الخطير جداً وغير العادل إطلاقاً بموجب قانون تفويض الدفاع العسكري، فسأضطر لاستخدام حقي في تعطيل القانون المخصص للموازنة السنوية لوزارة الدفاع».

ويمنع الفصل 230 من «قانون آداب الاتصالات» الذي يعد حجر الزاوية للإنترنت في الولايات المتحدة، أي ملاحقات قضائية مرتبطة بمحتويات تنشرها أطراف ثالثة.

ويسمح لـ «فيس بوك» و«يوتيوب» والعديد من مواقع الاستضافة الأخرى «ليس ناشرين مثل وسائل الإعلام» بعدم تحمل المسؤولية عن التعليقات التي يدلي بها المستخدمون والتدخل على المنصات كما يرونها مناسبة.

ويحاول دونالد ترامب إلغاء القانون أو تعديله منذ مايو، ويستخدم دونالد ترامب حسابه الخاص على «تويتر» للتواصل يومياً مع متابعيه البالغ عددهم 88.7 مليون شخص.

back to top