هازارد يقود «الملكي» لانتصار كبير على هويسكا

نشر في 31-10-2020 | 20:26
آخر تحديث 31-10-2020 | 20:26
No Image Caption
عاد البلجيكي إدين هازارد إلى التشكيلة الأساسية لريال مدريد، حامل اللقب للمرة الأولى منذ أغسطس، فتصدّر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً، بفوزه السهل اليوم على ضيفه هويسكا المتواضع والعائد حديثا إلى دوري الاضواء 4-1 في المرحلة الثامنة.

سجل هازارد الهدف الأول من تسديدة رائعة (40)، ثم أضاف الفرنسي كريم بنزيمة الثاني قبل انتهاء الشوط الأول (45)، وحسم الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي المواجهة منطقياً بهدف ثالث (53)، قبل أن يسجل دافيد فيريرو هدفاً شرفياً للضيوف (75) ويحقق بنزيمة الثنائية في الوقت القاتل (90).

ورفع ريال رصيده إلى 16 نقطة من 7 مباريات، بفارق نقطتين عن ريال سوسييداد صاحب 3 انتصارات متتالية، والذي يحل على سيلتا فيغو، اليوم، فيما لعب الفريق الملكي مباراة أقل.

ويحاول ريال مدريد، بطل أوروبا 13 مرة «رقم قياسي»، نسيان خيبته القارية، إذ يتذيّل مجموعته بنقطة يتيمة، بعد خسارته افتتاحاً أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-3، ثم تأخره بهدفين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني قبل اقتناصه نقطة التعادل (2-2).

لكن محلياً، أعاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ترتيب أوراقه، بعد خسارة صادمة أمام قادش مفاجأة الموسم، وذلك بفوز كبير على أرض غريمه التاريخي برشلونة 3-1 في الدوري الأسبوع الماضي، ثم صعوده إلى قمة الترتيب اليوم.

ودفع زيدان بهازارد (29 عاماً و106 مباريات دولية) أساسياً للمرة الأولى منذ خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا، بعدما دخل بديلاً في مباراة مونشنغلادباخ، وذلك بعد عودته من إصابة عضلية.

وتسلم نجم تشلسي الإنكليزي السابق الكرة في منتصف ملعب هويسكا، فتقدّم وأطلق من مسافة بعيدة يسارية قوية جميلة في الزاوية البعيدة (40).

وهذا الهدف الثاني لهازارد مع ريال في 24 مباراة ضمن مختلف المسابقات، والأول منذ أكتوبر 2019، إذ عرقلت بداية مسيرته مع الفريق الملكي سلسلة اصابات منذ انتقاله من الفريق اللندني مقابل نحو 100 مليون يورو.

وقبل صافرة الشوط الأول، استقبل بنزيمة بصدره الكرة إثر تمريرة جميلة من لوكاس فاسكيز وهيأها لنفسه، ليطلقها من مسافة قريبة في الشباك هدفاً ثانياً (45).

وفي الثاني، قضى فالفيردي على آمال الضيوف في ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» الرديف لريال في ظل تجديد «سانتياغو برنابيو»، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، إثر عرضية من بنزيمة (54).

وسجل البديل فيريرو هدف هويسكا الوحيد بعد خطأ في التمركز من قائد دفاع ريال سيرخيو راموس، الذي أصبح عاشر لاعب وثالث مدافع يخوض 500 مباراة في الدوري (74).

وحقق بنزيمة الثنائية رافعاً رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم، بعد عرضية بعيدة من الظهير الأيسر البرازيلي المخضرم مارسيلو، حوّلها البرازيلي البديل رودريغو إلى الفرنسي المتربص فأضاف الهدف الرابع (90).

واستعد ريال بأفضل طريقة لاستقبال انتر الإيطالي الثلاثاء في دوري الأبطال، حيث يحاول إحراز فوزه الأول في مسابقته المفضلة.

back to top